أقوال الصحف

سبب استعاذة النبي من موت الفجأة

جمعة, 01/17/2020 - 10:22

فسر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، استعاذة النبي صلى الله عليه وسلم، من موت الفجأة، قائلاً إنه مادام النبي قد استعاذ بالله منه فهذا معناه أنه أمر مكروه غير محبب.

وأوضح عطية في لقائه مع شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية أن دعاء النبي واستعاذته من موت الفجأة يدل على أنه دعا الله أن "أمهلني يا رب حتى أعمل ما أرجوه من عمل يدخلني الجنة"، وأضاف عطية أن الإنسان قد ينوي العمرة مثلا أو عمل خير معين أو يكون له أموال عند إنسان أو العكس ويأتي موته فجأة فتتغير كل الخطط.

السعودية تنفذ حكم "القتل تعزيرا" بحق "معمر القذافي" المصري

أربعاء, 01/15/2020 - 13:29

نفذت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء، حكم القتل تعزيرا بحق المواطن المصري معمر القذافي محمد عمر القناوي في منطقة تبوك، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشارت الداخلية السعودية إلى أن الجاني "كان قد قبض عليه، عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الأمفيتامين المحظورة"، لافتة إلى أن التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له.

وذكرت الوزارة أنه تمت إحالته إلى المحكمة وصدر بحقه صك يثبت ما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، منوهة إلى أنه "صدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه".

سيدة تعود إلى الحياة أثناء التحضير لدفنها

أحد, 01/12/2020 - 01:17

استيقظت امرأة في ولاية كارناتاكا الهندية، كان الأطباء قد أقروا وفاتها، خلال التحضير لدفنها.

وتفيد صحيفة The Hindu، بأن المرأة مالاتي تشوغولي (55 سنة) أدخلت إلى مستشفى خاص بمدينة بيلغاوم جراء ارتفاع درجة حرارة جسمها. وسرعان ما أدى هذا الارتفاع إلى فقدان الوعي ودخولها في غيبوبة عميقة، ولم يتمكن الأطباء من إعادتها إلى وعيها على الرغم من محاولاتهم المتكررة، لذلك أقروا وفاتها بعد مضي بضعة ساعات على غيبوبتها.

شرب الشاى بانتظام يقلل مشاكل السكتة الدماغية وأمراض القلب بنسبة 25٪

خميس, 01/09/2020 - 15:46

كشفت دراسة أن شرب الشاي الأخضر 3 مرات في الأسبوع، قد يجعلك تعيش لفترة أطول ويقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، حيث يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على حماية القلب والحفاظ على صحة الأشخاص لفترة أطول، وذلك بعد تتبع حالات كثيرة على مدار الدراسة.

ووفقا للبحث المنشور في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية " European Journal of Preventive Cardiology" لم يلحظ الباحثون أي فوائد كبيرة لشاربي الشاي الأسود، حيث قال العلماء إن الشاي الأخضر هو النوع الوحيد الذي كان له تأثير على صحة الشخص.

انتشار مرض غامض يهدد حياة البشر

أربعاء, 01/08/2020 - 20:30

كتب موقع سبق الإلكتروني أن نوعاً غامضاً من الالتهاب الرئوي الخطير انتشر في الصين، ولايزال لغزاً لدى العلماء وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، التي أكدت أن المرض يهدد العالم حيث بدأ المرض بالحمى، ثم يعاني المريض من صعوبة في التنفس، ثم يتمكن الفايروس من اجتياح كلا الرئتين مسبباً القتل.

وذكرت تقارير أمريكية أن العلماء يحاولون كشف لغز الفايروس الجديد الذي بدأ بالانتشار من الصين، ويعتقد أنه انتقل من العاملين في سوق المأكولات البحرية حيث تباع أيضاً الطيور والأفاعي والأرانب.

حكومة تعلن عن نيتها قتل أكثر من 10 آلاف من الإبل

ثلاثاء, 01/07/2020 - 17:25

أعلن في أستراليا عن نية الحكومة قتل أكثر من 10 آلاف جمل، لأسباب متعلقة بالاحتباس الحراري، الذي أدى إلى حرائق ضخمة خلال الأيام الماضية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن مواقع أسترالية، قولها إن قتل الجمال سيتم عبر إطلاق الرصاص عليها بواسطة رماة محترفين.

ولفتت إلى أن عملية القتل الجماعي ستتم عبر الرماة الذين سيحلقون فوق تجمعات الجمال، بواسطة طائرات هليكوبتر.

وبحسب أستراليا، فإن الجمال التي يقدر تعدادها بعشرات الآلاف، تعد وحشية، وتتسبب باستهلاك كميات كبيرة من المياه، وأكل ورق الأشجار، ما يساعد على الاحتباس الحراري الذي يؤدي إلى الحرائق.

حُكم بقتل وصلب "السفاح المقنع".. هذه أبرز جرائمه

اثنين, 01/06/2020 - 19:21

أيدت محكمة استئناف سعودية حكما يقضي بقتل وصلب مواطن عرف باسم "السفاح المقنع"، بعد إدانته بـ"أعمال حرابة وإفساد في الأرض".

ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية صادقت محكمة استئناف الجوف على مقترح الدائرة القضائية بتنفيذ حكم القتل والصلب في مكان عام، بحق المدان البالغ من العمر 35 عاما، مشيرة بأنه حكم نهائي واجب النفاذ ولا عفو فيه.

وأدانت المحكمة الجاني بـ20 دليلا وقرينة، وثبت لها أنه أطلق النار على رجلي الأمن وأصابهما أثناء تأديتهما عملها، عمدا وعدوانا، ومقيم سوداني توفي لاحقا متأثرا بجراحه، وانتهاكه عرض ابنة شقيقته، إضافة لعسرات عمليات السلب وسرقة السيارات.

طبيب نفسي: ارتفاع الشذوذ وسط النساء وخاصة الصحفيات

أحد, 01/05/2020 - 15:38

تعرض الطبيب النفسي السوداني المعروف، علي بلدو، لرد عنيف ولعلقة ساخنة على الهواء مباشرة بسبب مجاهرته بارتفاع نسبة الشذوذ الجنسي وسط النساء في البلاد، وخاصة الصحفيات منهن.

وجاء الرد الكلامي العنيف من قبل الصحفي المعروف محمد عبد القادر، وطبيب العيون المشهور الدكتور عبد الوهاب السيسي، على خلفية دراسة أعلن عنها الدكتور علي بلدو في برنامج تم بثه مباشره على الهواء على قناة الهلال، عندما أعلن أن نسبة الشذوذ الجنسي وسط النساء السودانيات تتزايد باضطراد، خاصة بين الصحفيات ونساء الخلاوي، ومهاجمته للصحافة والصحفيين واتهامهم بالتطبيل وتلقي الرشى.

حفل زفاف لزواج "مثلي" بين بطلتين للعالم لكرة القدم للسيدات

أحد, 12/29/2019 - 15:19

أقامت بطلتا العالم لكرة القدم للسيدات مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، آلي كريغر وآشلين هاريس، حفل زفافهما "زواج مثلي" في مدينة ميامي الأمريكية.

وكتبت آشلين هاريس "تدوينة" على حسابها في موقع "إنستغرام" قبل حفل الزفاف: "لقد حان الوقت، حبيبتي .. كنت أنتظر هذه اللحظة على مدار 10 سنوات".

وردت آلي كريغر "بتدوينة": "لا أستطيع الانتظار!".

وأوضحت آشلين هاريس السبب وراء عدم الكشف عن العلاقة بينهما على مدار 10 سنوات، قائلة: "هناك خوف دائم من ذلك - فأنت لا تعرف أبدا كيف سيكون رد فعل الناس، يمكنك أن تفقد المشجعين أو تفقد الاحترام"، وذلك وفقا لما نقله عنها موقع "People".

"ثعبان" ضخم يثير الرعب.. ويمنع طفلا من صعود الطائرة (صور)

سبت, 12/28/2019 - 13:51

منع أمن مطار جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا طفلا نيوزيلنديا من صعود الطائرة بسبب ارتدائه لقميص رسمت عليه صورة ثعبان ضخم.

وطلب مسؤولو المطار من ستيفاني لوكاس، البالغ من العمر 10 أعوام، عدم ركوب الطائرة في وقت سابق من الشهر الجاري، لأن لباسه قد يسبب ضيقا للركاب الآخرين.

وتم السماح للطفل لاحقا بركوب الطائرة بعد قلب القميص وارتداه على الوجه الآخر لإخفاء صورة الثعبان.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الطفل لديه اهتمام شديد بالثعابين والعناكب والحشرات. وأثارت الحادثة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصفحات