الأخبار

مفتشية الدولة ترسل 4 أطفال لتفتيش المعهد التربوي (صور)

اثنين, 01/20/2020 - 22:10

تفاجأ عمال المعهد التربوي الوطني صباح اليوم الاثنين  بمجموعة من المفتشين التابعين لمفتشية الدولة وهم   يزورون المعهد بهدف التدقيق في تسييره. 
وقد أثار سلوك المفتشين اليافعين استياء العمال والمسؤولين بالمؤسسة التربوية العريقة. 
ونقل مصدر من عمال المعهد لموقع "صوت" ان أطفال المفتشية نزلوا من سيارات فارهة، ودخلوا المؤسسة التربوية دون استئذان او مبادلة التحية معهم.

اتهام جهات موريتانية بتصفية زوجة الرئيس السابق (تقرير)

اثنين, 01/20/2020 - 18:33

تحت عنوان نحن وموريتانيا.. زعماء موريتانيون عاشوا ودرسوا وتزوجوا في المغرب ، نشر موقع https://www.telemaroc  تقريرا ركز فيه على اواصر العلاقات الموريتانية المغربية وما تحمل في خضمها من وشائج القربي.

وتطرق التقرير إلى وفاة حرم الرئيس السابق معاوية ولد الطايع السيدة صاديه كمال واصفا وفاتها بالتصفية.

وأضاف التقرير:

لهذا السبب تكبر زوجة عزيز تشتري منزلين بمليوني دولار

اثنين, 01/20/2020 - 18:16

تحت عنوان نحن وموريتانيا.. زعماء موريتانيون عاشوا ودرسوا وتزوجوا في المغرب ، نشر موقع https://www.telemaroc  تقريرا ركز فيه على اواصر العلاقات الموريتانية المغربية وما تحمل في خضمها من وشائج القربي.

وأضاف التقرير

فترة تكوين بأكاديمية مكناس تسقط محمد في حب تكيبر

معلومات مسربة عن محافظ البنك المركزي الجديد (هوية)

اثنين, 01/20/2020 - 14:18

نقل مصدر شديد الاطلاع لموقع "صوت" معلومات مسربة ترجح امكانية اعلان مرسوم رئاسي بإعادة الثقة إلى المحافظ الحالي ولد داهي.

وأشار المصدر أن السلطة العليا تتجه لترتيب وتفعيل البنك المركزي في المأمورية القادمة ما يستدعي التمسك بالمحافظ الحالي عزيز ولد داهي لأسباب متعددة.

وسخر المصدر من إعادة شخصيات إلى الواجهة من جديد بحجة ترشيحها لمحافظ البنك ، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية هو من يحدد المعايير وهو أعلم بمن هو أهل لمحافظ البنك المركزي الموريتاني.

سنغـال تسخر من نخب موريتانيا السياسية (فيديو مضحك)

اثنين, 01/20/2020 - 12:18

عرضت الفضائيات سنغالية مقطعا ممثلا من اسكتش ساخر مضحك جدا ، يسخر من ثقافة النخب السياسية الموريتانية.

معلومات عن الفتاة التي أثارت جدلا في نواكشوط (صور)

اثنين, 01/20/2020 - 11:36

اكدت مصادر اعلامية بان اللاعبة الموريتانية عمان عبد القادر من مواليد مدينة انواذيبو والتي شاركت مع المنتخب الموريتاني للسيدات في مباراته الاخيرة امام غينيا بيساو بدون تغطية رأسها .

وقد اختارت هذه الطريق كنهج في حياتها بعيدا عن كرة القدم مؤكدة بأنها متزوجة من اسباني ولديها طفل وكانت اللاعبة اثارت الجدل بين الموريتانيين عبر منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لمشاركتها في لعب كرة القدم.

اقتحام منزل البارحة بنواكشوط.. وضرب "مسن" (صورته)

اثنين, 01/20/2020 - 10:40

اقتحمت مجموعة من اللصوص ليلة البارحة (الأثنين 20 يناير) أحد المنازل بالقطاع الخامس فى حي السعادة بتوجنين، وقاموا بتكسير الباب والاجهاز على والد الأسرة المسن، وسرقة أغراضها.

وتقول مصادر زهرة شنقيط التي اوردت الخبر إن العصابة سرقت كل ما بحوزة الرجل، وروعت أطفاله، وغادرت المنطقة بسلام، رغم وجود عدة حراس بالمنطقة، ودوريات أمنية تتحرك ليلا بالمناطق السكنية المذكورة.

وتعيش مناطق واسعة من العاصمة نواكشوط على وقع أزمة أمنية متصاعدة منذ فترة، بفعل انتشار أوكار الجريمة ومحدودية انتشار القوى الامنية فيها.

سجن المهندس مولاي.. غلطة الاستاذ بوعماتو التي شابته!

اثنين, 01/20/2020 - 10:14

قيل أن من عز بإقبال الدهر ذل بإدباره ، ومن عز برضى الله ظل عزيزا .

وفي الوقت الذي ينتظر الشعب الموريتاني قدوم أحد ابرز رجال أعماله محمد ولد بوعماتو ، يبقى جرحا نازفا قد لا يلتئم قريبا كان قد احدثه الجشع لم يراعى فيه ماضيا ولا مستقبلا ولا حرمة ، بل كان الدافع الحقيقي وراءه هو نهب شركة سونمكس، وقد نهبت!.

ولد عبد العزيز يرفض مقترحا بمغادرة البلد.. وهكذا "رده"

اثنين, 01/20/2020 - 09:18

نقل مصدر اعلامي عن مصادر مقربة من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قولها ، ان الأخير رفض اقتراحات معاونيه ومستشاريه بمغادرة البلد إلى الخارح بدل الحصار الذي يفرضه عليه النظام الحالي.

وقال المصدر إن ولد عبد العزيز رد على مستشاريه بأنه يفضل الحصار في البلد من السجن في الخارج.

وحسب موقع الحوادث الذي اورد الخبر ، فإن رد ولد عبد العزيز على مساعديه فهمه البعض بأن لديه معلومات عن وجود مشاكل ستواجهه في الخارج من بعض الدعاوي المرفوعة ضده في محاكم بالخارج، وهو ما جعله يسرع بالرجوع إلى موريتانيا قبل أن ينهي الفترة التي كان قد قرر قضاءها في الخارح.

تعامل أمن الطرق مع السيارات يثير انتباه الشرطة (صور)

أحد, 01/19/2020 - 18:38

كشف مصدر مطلع لموقع "صوت" عن تداخل في طبيعة المهام الموكلة لكل من الشرطة الوطنية وعناصر أمن الطرق تعرض عناصر القطاعين للاحتكاك .

وفي الوقت الذي توفر سلطة النقل عناصر من الشرطة لتحصيل اتاواتها ومراقبة نقاط انطلاق سيارات الاجرة ، تقوم عناصر أمن الطرق بتفتيش صارم ومشدد على اصحاب سيارات الاجرة متجاهلة الخط الرابط بينهم ورجال الشرطة ما يهدد بقطع شعرة معاوية بين أمن الطرق وسلفه في ضبط المرور.

وتحدث بين الفيلة والأخرى صدامات بين عناصر من القطاعين لاتلبث ان تتجاوز ملاسنات وشجار في بعض الاحيان.

الصفحات