الأخبار

قصة السيدة التي تتاجر بالفتيات. في نواكشوط (هويتها)

جمعة, 12/13/2019 - 15:48

نقل مصدر اعلامي عن مصادر وصفها بالحصرية ، ان سيدة تنحدر من الشمال تدعى (م ن) تقطن في مقاطعة تفرغ زينه ، وتستغل فتيات من مختلف الاعمار للمتاجرة بهن.

وأوضح المصدر طريقة عرض السيدة للفتيات ، حيث تجري اتصالاتها ببعض المسؤولين ورجال الاعمال ، للترويج لبضاعتها ، وإرسال بعض الصور لآخرين .

وأشار المصدر إلى ان السيدة كانت تسكن في حي شعبي ، قبل ان تتحول بقدرة قادر من فقيرة إلى أغنى سيدات الاعمال في البلد ، بسبب التجارة الرائجة التي دأبت عليها السيدة المذكورة منذ زمن ، وذلك باستغلالها لفتيات في منزلها الشاهق بتفرغ زينه .

حرية ميديا

غزواني يُوجه رسالة بـ"التوقف" إلى عزيز.. هذا مفادها

جمعة, 12/13/2019 - 13:49

نقل مصدر اعلامي عن مراقبون ومتتبعون للساحة السیاسیة في البلد قولهم ، ان الزیارة المرتقبة للرئیس السابق عزیز من طرف رئیس لجنة تسییر حزب الاتحاد من أجل الجمھوریة سیدنا عالي ولد محمد خونا ونائبه بیجل ولد ھمید والتي ستعقد في بنشاب ما ھي إلا رسـالة أخیرة من الرئیس ولد الغزواني لسلفه عزیز.

وتوجه الرجلان لعزیز بمنزله في بنشاب الیوم الجمعة.

ویرى المتتبعون أن ھذه الزیارة ھي رسالة غیر مشفرة من ولد الغزواني لعزیز بأن یتوقف عن الحراك القائم في ظل تغاضي الرئیس، قبل أن یضطر لاتخاذ إجراءتا تصعیدیة ضده، وھو أمر یمكن أن یتفادى بتوقف عزیز الكلي أو مغادرته للبلاد.

وكالة الاعلام

بنك يتحايل على منح الطلاب.. ويمنح قروضا للشركات

جمعة, 12/13/2019 - 13:22

كشف مصدر طلابي لموقع "صوت" أن طالبا في كلية العلوم يملك حسابا في فرع التجاري بنك المغربي بنواكشوط ، قد تم الاحتيال على شهر (1800) أوقية جديدة من منحته المتواضعة من طرف البنك المذكور.

وأوضح المصدر ان شهرين من منحته تم تحويلهما إلى البنك وتأكد من وصولهما ، لتفاجأ بعد أيام بسحب احد الاشهر ، ما دفعه إلى الاستفسار لدى البنك الذي قدم عذرا اقبح من ذنب ، وأمر الطالب بالانتظار حتى نهاية العام ليتبين اين ذهبت فلوسه البالغة ، والتي مازالت قضيتها عالقة حتى الآن.

"اكنام" خلايا تعمل.. ومدير على اهبة الاستعداد للرحيل

جمعة, 12/13/2019 - 11:40

تتسع رقعة الفساد في صندوق التأمين الصحي (اكنام) وتتطور أساليب الاحتيال وسوء التسيير لتصل مستويات مخيفة.

فقد كشف مصدر صحي لموقع "صوت" النقاب عن خلايا تنشط في الصندوق وتعمل خارج النظم المعمول به ، بعضها منذ عهد اول مدير للصندوق ، والبعض الآخر من ابداعات مديره الحالي .

وأوضح المصدر ان بعض الخلايا لا تعمل بصفة رسمية مع الصندوق إلا انها اكثر نفوذا من بعض المصالح المختصة في الصندوق ، حيث يمكن لهذه العصابات ان تؤمنك وأنت في جزر الكاو كاو دون ان تتكلف عناء الترتيبات المعلنة لدى الصندوق.

أوامر رئاسية بالتحقيق في تهم الفساد الموجهة ل(هولاء)

جمعة, 12/13/2019 - 11:00

قال مصدر مقرب في القصر إن أوامر عليا من الرئيس صدرت اليوم للأجهزة الأمنية بفتح بحث والتحقيق ما شخصيات وزراء ومدراء في النظام السابق وأخرى ماتزال في مناصبهأ حول تهم فساد كشفت التقارير التي أفرجت عنها محكمة الحسابات ضلوعهم  فيها.

الأوامر الرئاسية الصادرة بالتحقيق في أعمال الفساد ستطال الكثير من الشخصيات التي كانت مقربة من النظام السابق الأمر الذي قد يقود الى التحقيق ومتابعة أشخاص مقربين من الرئيس السابق ولد عبد العزيز .

وتم حسب مصدر الحوادث ، تكليف لجنة خاصة تم تشكيلها لهذا الغرض.

قرار جديد يستهدف "أفراد" عائلة الرئيس السابق عزيز

جمعة, 12/13/2019 - 10:28

وصلت الأجهزة الأمنية بمطار أم التونسي أوامر جديدة تتعلق بحظر المرور من قاعة الشرف على المسافرين أيا كانوا بما فيهم أفراد أسرة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز .

وكانت بعض الانباء قد تحدثت في وقت سابق عن استمرار أحد أبناء الرئيس أثناء سفره في المرور من القاعة المخصصة للشخصيات الرسمية من اعضاء الحكومة وضيوف الشرف.

المساء الاخباري

تصرف الرئيس غزواني.. الذي أغضب عزيز (أسمـاء)

جمعة, 12/13/2019 - 10:21

أفادت بعض المصادر العليمة بأن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رفض طلبا للرئيس السابق محمدولدعبد العزيز يتعلق بتأجيل مؤتمر حزب الاتحاد الى نهاية فبراير بدل التاريخ الجديد نهاية دجنبر ، ما اغضب الرئيس السابق ، وقد حمل الطلب الى الرئيس رئيس لجنة تسيير الحزب ونائبه على التوالي سيدنا عالي وبيجل ولد هميد..

وكان ولد عبد الفتاح قد وقع على قرار باستئناف مؤتمر الحزب 28 دجنبر الجاري،أي بتقديم تاريخ الانعقاد شهرين كاملين.

إلغاء الجهة وعودة العلم والنشيد القديم ومجلس الشيوخ

خميس, 12/12/2019 - 17:00

عبر أعضاء مجلس الشيوخ المنحل عن تجديد رفضهم للتعديلات الدستورية التي تم بموجبها الغاء المجلس في العام 2017.

وعقد أعضاء مجلس الشيوخ اجتماعا ليلة البارحة أشادوا خلاله بالإصلاحات التي قام بها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على كافة الصعد.

وأكد أعضاء مجلس الشيوخ قيامهم بحراك قوي للمطالبة بالمزيد من الإصلاحات، وتأكيد رفضهم للتعديلات الدستورية التي أطاحت بالشيوخ ، وجاءت بالمجالس الجهوية والعلم والنشيد في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

(47) نائبا يوقعون على تحقيق في صفقات عزيز (أسماء)

خميس, 12/12/2019 - 16:43

وقع 47 نائبا في البرلمان الموریتاني على "توصیة" بإنشاء لجنة برلمانیة للتحقیق في بعض الصفقات، والاتفاقیات ، التي تمت في عهد الرئیس السابق محمد ولد عبد

العزیز.

وحسب المادة الوحیة في وثیقة مقترح التوصیة فإنه : تنشأ وفقا

للمادة 123 من النظام الأساسي للجمعیة الوطنیة لجنة تحقیق من 9 أعضاء لتقصي الحقائق حول :

ـ صندوق العائدات النفطیة

ـ عقارات الدولة التي تم بیعها

ـ نشطات شركة بولي هوندونج

ـ تسییر هیئة اسنیم الخیریة

صفقة الانارة العانمة بالطاقة الشمسیة

ـ صفقة تشغیل رصیف الحاویات بمیناء الصداقة المستقل

ـ تصفیة سونكس

منت عبد المالك.. تُمرّغُ انف محكمة الحسابات في التراب

خميس, 12/12/2019 - 14:31

قالت فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط و العمدة السابقة لبلدية تفرغ زينة في رسالة صوتية وجهتها للرأي العام ردا على ما تم تداوله عن ورود اسمها في تقارير محكمة الحسابات “إن المعلومات المتداولة عنها تحمل شحنة من التلفيق والتجريح وانتهاك الأعراض عن قصد أو غير قصد”.

و اضافت بنت عبد المالك  أنها كانت قد أرسلت ردودا تعتبرها كافية ووافية على تقارير محكمة الحسابات غير أنها لم تتلقَ أي رد عليها.

الصفحات