الأخبار

عزيز: أتحدى من يثبت أني أختلست أوقية واحدة فقط! (مقابلة)

خميس, 04/15/2021 - 16:37

دافع الرئيس الموريتاني السابق ، الذي أُلقي عليه اللوم في إدارة الأموال العامة خلال فترتي ولايته (2009-2019) ، عن نفسه خطوة بخطوة نافيا بشكل عام كل التهم في الجزء الأول من المقابلة الحصرية التي أجراها مع "Jeune Afrique"

يقال عن الصداقة أنها لا تستطيع مقاومة ممارسة السلطة. الشخص الذي وحد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وخليفته محمد ولد الغزواني لأكثر من ثلاثين عاما لم يضيع وقتا في الانهيار. بعد فترة وجيزة من تنصيبه ، في أغسطس 2019 ، أكد الأخير نفسه بسرعة كبيرة على أنه القائد الحقيقي ، وإسكات أولئك الذين تخيلوه تحت وصاية صديقه.

مقربون من الرئيس السابق عزيز يؤكدون عزمه كشف المستور

خميس, 04/15/2021 - 16:08

نقلت مصادر مقربة من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ،لموقع "صوت" أن الأخير يعتزم الكشف عن معلومات مثيرة ، وأخرى تتعلق بمسار التحقيق .

ويثير المؤتمر الصحفي المرتقب والذي أعلن عن تنظيمه جدلا لدى البعض من حيث دوافعه ، كما يثير مخاوف البعض الأخر من حيث مضامينه.

ويرى  البعض أن خروج الرئيس السابق عن صمته وتنفيذ التهديدات التي أشار إليها محاميه ، قد يحطم الحكومة ويدفعها إلى احد الخيارات ، إما إلى الأمام أو إلى الخلف.

اعتقال مشتبه به في مقتل سيدي الإبراهيمي ولد سيداتي (هوية)

خميس, 04/15/2021 - 12:42

في صباح يوم الأربعاء 14 أبريل / نيسان ، في مطار باماكو ، من بين ركاب الطائرة المتجهين إلى تمبكتو (منطقة شمالية غربية) ، ألقت الشرطة القبض على رجل سراً. وسرعان ما تبين أنه يعتبر من المشتبه بهم في اغتيال سيدي الإبراهيمي ولد سيداتي.

وبحسب ما لدينا من معلومات ، فهي لا تزال في أيدي فريق تحقيق الطب الشرعي. إنه شاب إلى حد ما ، من مالي الجنسية ، ويدير شركة مملوكة لوالده الراحل.

يشكك أقارب سيدي الإبراهيمي ولد سيداتي في تورطه في القضية ويقولون إنهم ينتظرون بفارغ الصبر نتائج التحقيق.

قائمة التعيينات التي تضمنها بيان مجلس الوزراء اليوم (أسماء)

أربعاء, 04/14/2021 - 18:39

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 14 ابريل 2021 تحت رئاسة  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم تطبيقي للقانون رقم 2017-006 الصادر بتاريخ فاتح فبراير 2017 المتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، المعدل بالقانون رقم 2021-006 الصادر بتاريخ 19 فبراير 2021.

يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى ضمان تأطير أفضل للجوانب المؤسسية ولإجراءات تحضير عقود الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص وإبرامها وتنفيذها ورقابتها ومتابعتها وفض النزاعات المتعلقة بها.

عزيز يُقرر عقد مؤتمرا صحفيا يوجه من خلاله خطابا للشعب

أربعاء, 04/14/2021 - 17:02

أكدت مصادر مقربة من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، أن الأخير قرر عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة ، سيوجه من خلاله خطابا للشعب.

وأضافت ذات المصادر أن المؤتمر الصحفي سيتناول المستجدات على الساحة، خصوصا بعد إعلان انضمام الرئيس السابق لحزب الرباط الوطني، ولم تحدد ذات المصادر موعد المؤتمر الصحفي.

وكان ولد عبد العزيز قد أصدر -قبل أسبوع- بيانا هاجم فيه النظام والمعارضة، وأعلن من خلاله انضمامه لحزب الرباط الوطني الذي يترأسه السعد ولد لوليد.

اجتماع الوزراء.. وحديث عن آخر اجتماع له بتشكيلته الحالية

أربعاء, 04/14/2021 - 13:21

اجتمع مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

ويأتي اجتماع الوزراء اليوم وسط حديث عن آخر اجتماع له بتشكيلته الحالية ، حيث يترقب الاعلان عن أكبر تعديل وزاري تشهده حكومة المهندس محمد بلال منذ تشكيلها.

 

اقرأ أيضا :

حديث عن وزراء جدد.. بينهم بيـرام وولد منصور (أسمـاء)

أسرة شاب قتل ليلة أمس بمقطع لحجار تكشف أسرار مروعة

أربعاء, 04/14/2021 - 12:53

بيان توضيحي من أسرة الشاب الذي قتل في مدينة مقطع لحجار:

قال تعالى :{..وزنوا بالقسطاس المستقيم ؛ذلك خير وأحسن تأويلا } وقال تعالى :{ كل نفس ذائقة الموت } لقد تابعنا -مع الفاجعة التي أدمت قلوبنا وأبكت عيوننا وأكلمت أفئدتنا ولاتزال تحزن القلوب وتفطر الأكباد منا - ماتناقلته الوسائط الاجتماعية في مقاطعة مقطع لحجار عن حادثة قتل الطفل ليلة البارحة غدرا واجراما وبوحشية تامة لاتمت للقيم الاسلامية ولا للعادات المجتمعية بأية صلة البتة ونود التوضيح لما يلي :

1- القتل ليس شجارا بين القتيل والقاتل فقط ؛ وذلك ما بينه التحقيق والوقائع وسليم المنطق وراجح العقل

الشرطة تحيل المعتدي على سيدة وبناتها إلى القضاء (أسماء)

أربعاء, 04/14/2021 - 09:51

القت الشرطة بالإدارة الجهوية للأمن بالولاية الشمالية  القبض في ظرف وجيز  علي الفاعل الرئيسى في الإعتداء بالسلاح الأبيض على  سيدة وبناتها.

الاعتداء وقع فجر الجمعة 9 إبريل 2021 بعد فشل المعتدي (م.ن) في اغتصاب الضحية  (ا،م، أ)، وهو  ما دفعه لاستخدام سكين وتوجيه طعنات للفتاة ووالدتها وأختها.

وكان الاعتداء ردة فعل انتقامية لتفضيل الضحية إقامة علاقة غرامية مع زميله له يدعي( ب)، مما أدى بالجاني إلى رصد محل سكنها، والإصرار علي اغتصابها، وبعد أن باءت محاولته بالفشل بسبب مقاومتها وتدخل  والدتها وأختها.

وفاة جنديين. في حادث على طريق مطار نواكشوط (هويات)

أربعاء, 04/14/2021 - 01:24

أفادت مصادر إعلامية متطابقة ، أن عسكريان من الحرس الرئاسي قد توفيا ، وجرح آخرون في حادث سير مروع على طريق مطار أم التونسي بالعاصمة نواكشوط .

ولم تعلن أي جهة رسمية تصويبا لما تضمنه خبر الحادث المروع، أو تأكيده أو نفيه كليا. 

وحسب موقعي الشروق وتقدمي اللذان أوردا الخبر، فإن الحادث وقع بعد إنقلاب سيارة من نوع تويوتا، كانت ضمن طابور وحدة عسكرية، قادمة من أجريدة لأخذ مكان وحدة أخرى في كتيبة الحرس الرئاسي.

شاهد: وفاة لاعب مغربي أثناء المباراة.. وقرار الحكم (فيديو)

أربعاء, 04/14/2021 - 00:59

شهدت الملاعب المغربية واقعة مأساوية بوفاة لاعب شاب على أرض الملعب خلال إحدى مباريات فريقه.

وخلال المباراة التي جمعت فريق الشباب البيضاوي ضد ضيفه حسنية بن سليمان، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري الهواة المغربي، سقط رضا الساقي نجم أصحاب الأرض بشكل مفاجئ على المستطيل الأخضر.

وأظهرت الكاميرات اللاعب الشاب صاحب الـ21 عاما وهو يسقط في الدقيقة 30 من اللقاء الذي أقيم الأحد، بعد انتهاء إحدى الهجمات على مرمى فريقه، دون أي احتكاك مع المنافس.

الصفحات