الأخبار

استقصاء شامل لمنتسبي قطاع الأمن.. وحديث عن دمج الطرق

اثنين, 01/25/2021 - 10:39

ألزم المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي الإدارات التابعة لقطاعه بالقيام باستقصاء شامل ودقيق للوقوف على الحالة العامة للموظفين التابعين لمصالحهم.

وطالب ولد سيدي بموافاته قبل الثلاثاء القادم بأسماء وأرقام وأماكن عمل جميع المتغيبين منهم بطريقة غير شرعية لأجل اتخاذ الإجراءات الإدارية الفورية بشأنهم.

وقد أثار توقيت قرار المديرالعام للأمن باستقصاء شامل ، جدلا حول بين العامة ، وسط حديث متداول عن قرار بدمج جهاز « التجمع العام لأمن الطرق » في قطاع الشرطة الوطنية، وذلك بعد 8 سنوات من تشكيله.

ابتهاج سكاني غريب في مدينة لوصول فرق من الهلال الاحمر

اثنين, 01/25/2021 - 10:24

تفاجأ سكان مدينة النعمة يوم أمس بوجود فرقة بلباس غريب قيل أنها تابعة للهلال الأحمر، وأن مهمتها رش وتعقيم المرافق الحيوية، ما أثار استغراب السكان .

ورغم عدم وجود مرافق حيوية جاهزة للرش أو التعقيم بسبب الاهمال وتراكم القمامات في الأماكن العامة والخاصة ، إلا أن السكان ، ابتهجوا بظهور الهلال الاحمر الموريتانيى لأول مرة في المدينة ، بعد ما كان ينظر إليه على أنه إحدى الهيئات الأسرية حسب الثقافة السكانية.  

هذه هي أسماء ضحايا الحادث الأليم على طريق الأمل (أسماء)

أحد, 01/24/2021 - 22:01

أسماء الأشخاص الثمانية الذين لقو جا حتفهم في الحادث  الأليم الذي وقع اليوم عند الكلم 106 رحمهم الله برحمته الواسعة وهم

سيارة مرسيدس 200
الموتى:
١-المامي ولد محمد امبارك 
٢- محمد ولد محمد امبارك 
٣- زينب بنت دغفك 
٤- السالكه بنت محمد 
٥- الوالدة بنت أنيني 
الكل قادم من الطينطان 
سيارة رينو 21
الموتى::
١- باب ولد محفوظ ولد أعبيد(السائق )
٢-أم البنين بنت محمد
٣- محمد ولد المختار 
الكل كان في الطريق الي بوكي(لبراكنه ).

ولد بوعماتو يتقدم بشكوى من المدون المشهور الحسن

أحد, 01/24/2021 - 21:07

تقدم رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بو عماتو بشكوى من الناشط السياسي والمدون الحسن آب أمام القضاء البلجيكي.

ونشر ولد آب نسخة من استدعاء تلقاه من القضاء البجيكي بناء على شكوى من ولد بو عماتو.

ويقيم ولد آب في بلجيكا منذ عقدين، ونشط في معارضة الأنظمة السياسية المتعاقبة في موريتانيا.

هذه هي الأسعار الجديد للقمح والسكر والزيت.. حسب الاتفاق

أحد, 01/24/2021 - 07:00

أعلنت الحكومة الموريتانية، مساء السبت، أنها توصلت لاتفاق مع الموردين يحدد «أسعارًا توافقية» لبعض المواد الغذائية الأساسية «ملزمة» لجميع الباعة في الأسواق الموريتانية.

وقالت وزارة التجارة في بيات صحفي إن الأسعار الجديدة على النحو التالي:

الزيت: 860 أوقية جديدة للقنينة الواحدة من فئة 20 ليتر في البيع بالجملة، 870 أوقية جديدة للقنينة الواحدة من فئة 20 ليتر في البيع بنصف الجملة، 47 أوقية جديدة للتر الواحد في البيع بالتجزئة.

السكر: 18900 اوقية جديدة للطن في البيع بالجملة ، 19200 اوقية جديدة للطن في البيع بنصف الجملة ، 23 أوقية جديد للكيلوغرام في البيع بالتجزئة.

البوليساريو ينفذ تهديده بقصف معبر الكركارات الحدودي (صورة)

سبت, 01/23/2021 - 22:47

سقطت 3 قذائف مساء اليوم السبت بمعبر الكركارات، مصدرها جبهة البوليساريو.

وكان مسؤول صحراوي قد تهدد المعبر بالاستهداف بوصفه أرضا صحراوية محتلة حسب وصفه. 

وأشار المسؤول في مؤمر صحفي قبل ايام، ان المعبر ليس بمنئى عن عمليات القصف التي تتعرض لها المواقع العسكرية المغربية داخل العمق الصحراوي. 

وحسب الأخبار، فإن القذائف التي سقطت بالمعبر لم تخلف خسائر، فيما لم ترد على الفور تفاصيل أكثر بشأن الوضع في المعبر الحيوي.

وتجددت خلال الأشهر الأخيرة المواجهات بين البوليساريو والمغرب بمعبر الكركارات عندما عرقل عناصر من جبهة البوليساريو عبور شاحنات مغربية إلى موريتانيا.

الشرطة تعتقل ولد الشيخ احمد وولد لدهم قبل قليل في نواكشوط

سبت, 01/23/2021 - 13:45

اعتقلت الشرطة اليوم السبت كل من وجاه لدهم و محمد سيدي والشيخ أحمد، ضمن عدد من النشطاء الشباب الذين كانوا يستعدون لتنظيم تظاهرة عند تقاطع مدريد للإحتجاج على إهمال وزارة الصحة لوضعية المرحوم السالك ولد احجور الصحية.

وكان مدونون ونشطاء شباب قد أعلنوا عبر وسائط التواصل الإجتماعي أنتهم سينظمون وقفة احتجاجية ضد وزير الصحة نذيرو ولد حامد، محملينه مسؤولية وفاة الفقيد ولد احجور الذي سبق أن أمر الوزير بالتكفل بحالته قبل أن تسوء ويرحل في مستشفى زايد وسط انواكشوط دون علم الوزارة.

تبادل مهام بين "وزيرة" ووزير.. يحول نجاحهما إلى اخفاقات

سبت, 01/23/2021 - 12:36

شكل تحويل الوزيرة البارزة الناه منت حمدي ولد مكناس من وزارة المياه إلى وزارة التجارة أكبر مفاجئة لسكان المناطق الموريتانية ، وخاصة سكان التجمعات القروية والأرياف.

وتساءل البعض عن الاسباب الحقيقة التي دفعت الحكومة إلى تبديل حقيبة الوزيرة رغم المشاريع العملاقة التي اعلن عنها ، ورغم ما تحقق من لسكان المدن والأرياف في ظل تولي منت مكناس للوزارة المعنية.

نواكشوط: طاقم أجنبي يشرف على تركيب أبواب منزل عامل

سبت, 01/23/2021 - 11:34

كشف مصدر شديد الاطلاع لموقع "صوت" أن أحد عمال وزارة الاسكان البسطاء، وبعد أن زحلقه "الحظ" إلى وظيفة سامية تمكن من بناء ثورة اسطورية.

وأوضح المصدر أن العامل تطاول في بيان منزل له في تفرغ زينة ، حيث استجلب فريقا من الخارج للاشراف على تركيب أبواب ونوافذ المنزل الذي يبدوا أن طريقة تحضيره لن تقتصر على الوجه الحضري للعاصمة نواكشوط فحسب ، بل سيتعدى ذلك إلى الساحات العمومية ، وملكية القطع الأرضية ، واتساع تعدد ملاك القطعة الارضية الواحدة.

تسريب مكالمة خطيرة للوزير الأول الاسبق ( فحوى المكالمة)

جمعة, 01/22/2021 - 22:47

تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي تسريبا لمكالمة هاتفية بين النائب البرلماني ومقرر لجنة التحقيق البرلمانية يحي ولد الوقف ومن قال المسربون إنه أحد أقرباء وزير سابق مشمول في ملف التحقيق .

وتحدث ولد الوقف عن تأخر أحد المشمولين في الاتصال به ، عكس مشمول آخر اتصل به قبل صياغة التقرير بيومين.

وخاطب ولد الوقف محدثه قائلا ( ولد الوقف في التسريب المسرب : صاحبك ذاك اكلعناه يغير الاش أتوف ) .

وأقر ولد الوقف في تصريح صحفي لموقع محلي صحة نسبة التسريب قائلا إن الاتصال كان بعد انتهاء التحقيق ولا شيء فيه .

الصفحات