منوعات

وفاة طالبة وهي تقرأ القرآن على معلمتها في الرياض

جمعة, 06/18/2021 - 15:02

توفيت طالبة في "جمعية تعلم" لتعليم القرآن الكريم وعلومه بالرياض، وهي تقرأ كتاب الله على مسمع معلمتها وزميلاتها، مساء الإثنين الماضي.

وقدمت جمعية المركز الخيري "تعلم"، التعازي والمواساة لأسرة وذوي الطالبة شريفة بنت مسفر القحطاني، التي وافتها المنيّة وهي تقرأ على معلّمتها كتاب الله، وفقا للصحف السعودية.

ونعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفقيدة، سائلين الله عز وجل أن يغفر لها ويرحمها وأن يسكنها فسيح جناته.

جريمة مروعة..عراك بين أطفال يؤدي إلى مقتل 7 أشخاص

جمعة, 06/18/2021 - 15:01

أسفر عراك بين أطفال في إحدى مناطق القبيطة بمحافظة لحج، جنوب اليمن، عن مقتل 7 أشخاص وجرح آخرين، بعضهم في حالة خطرة، إثر تدخل ولي أمر أحدهم بسلاحه الرشاش.

وكشفت مصادر في لحج  أن الجاني رجل خمسيني، يدعى رضوان سعيد الجازعي، قام  مجزرة مروعة بحق أهله وآخرين أبرياء.

وحمل الجازعي سلاحه الرشاش ليوجهه صوب كل من هو أمامه، بسبب مشاكل بين أطفال في منطقة الجوازعة التابعة لمديرية القبيطة، مما أدى لمقتل 7 أشخاص بينهم أحد أقربائه، بالإضافة إلى إصابة عدد من الأطفال.

مطعم يعلق 2 مليون دولار على حوائطه .. لماذا تستحيل سرقتها؟

سبت, 06/12/2021 - 16:25

اكتسب مطعم محلي في مدينة ينساكولا بولاية فلوريدا شهرة كبيرة بسبب ديكوره الغريب والفريد من نوعه في العالم.

وبحسب موقع "أوديتي سنترال" فإن مطعم "ماكغواير الإيرلندي" يتميز بوجود أوراق نقدية تقدر قيمتها بنحو مليوني دولار معلقة في سقفه وجدرانه مما يدفع الكثير من الزوار للقدوم إليه لتناول الطعام والمشروبات.

ويعود تاريخ هذا الديكور الفريد إلى العام 1977 عندما قرر الزوجان مارتين ومولي ماكغواير افتتاح مطعمهما الصغير، حيث تلقت وقتها الزوجة التي كانت تقوم بخدمة الزبائن أول إكرامية وهي عبارة عن ورقة نقدية من فئة الدولار.

ماكي صال يفرض ضرائب شديدة على مرق الطعام "مـاجي" ‏

جمعة, 06/04/2021 - 19:31

في مسودة أولى لقانون تصحيح مالي لموازنة عام 2021 ، قرر مجلس الوزراء ، الذي درس واعتمد أمس الخميس ، اقتراح من الرئيس بفرض ضريبة باهظة على جميع انواه مرق الطعام، لهدف وحيد هو حماية أرواح المواطنين ..

وتشكل أنواع مرق الطعام خطورة مسببة للأمراض ، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية بشكل خاص ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح.

إهانة وبصق على الوجه.. سيدة تعتدي على ركاب طائرة (فيديو)‏

أربعاء, 06/02/2021 - 18:57

رصدت عدسات الكاميرات امرأة إيطالية غاضبة في رحلة على متن طائرة تابعة لشركة Ryanair متجهة من إيبيزا إلى ميلانو، بعد أن طلب منها ارتداء كمامة.

وانتقدت السيدة طاقم الطائرة في أثناء محاولة إخراجها من الطائرة قبل الإقلاع. وذلك بعد أن رفضت الالتزام بالضوابط المطلوبة لمنع انتشار الفيروس الوبائي.

في البداية، طلبت الرحلة من جميع الركاب ارتداء قناع الوجه طوال مدة الرحلة لمنع انتشار كورونا.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، طلب الركاب من السيدة الإيطالية ارتداء قناعها. والالتزام بالتعليمات، فردت بإهانتهم لفظيا.

ومع تصاعد المواجهة شرعت في البصق عليهم والاعتداء عليهم جسديا.

إعادة بناء مسجد بسبب خطأ في القبلة.. لم يلاحظ منذ 50 عاما

جمعة, 05/28/2021 - 19:27

ذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات المحلية في مقاطعة أيدن التركية اتخذت قرارا بإعادة بناء مسجد المدينة، وذلك بسبب خلل وخطأ علمي دام لأكثر من 50 عاما.

ونشرت وكالة "تركيا أونلاين" على صفحتها الشخصية على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن السلطات المحلية في مقاطعة أيدن اتخذت قرارا بإعادة بناء وتوجيه بوصلة المسجد في المدينة، وذلك بعد خطأ دام لأكثر من 49 عاما.

وبحسب "سبوتنيك"، فالخطأ في اتجاه القبلة كان بنحو 45 درجة ولم يلاحظ أحد ذلك خلال كل هذه السنوات.

وأشارت "سبوتنيك" إلى أن عملية البناء والتوجيه ستشمل توسعة للمجسد وتجديد كل مستلزماته.

تسريب مواصفات أحدث أجهزة سامسونغ بخطأ غير مقصود (فيديو)

خميس, 05/27/2021 - 21:28

تسرب الجهاز اللوحي الجديد الذي تصدره شركة "سامسونغ"، نتيجة خطأ غير مقصود.

ونشر الموقع الإلكتروني لشركة سامسونغ باللغة الألمانية، الاثنين، فيديو يعرض كافة تفاصيل الجهاز اللوحي الجديد، قبل أن تبادر إلى حذفه سريعا.

وبرغم ذلك، فقد تمكنت المواقع المختصة بالأجهزة الذكية من تسجيل الفيديو وإعادة نشره على نطاق واسع.

ويحمل الجهاز اسم "غلاكسي تاب 7".

ويتميز الجهاز بالمواصفات الآتية:

الصحة العالمية تزيد الرعب حول فيروس (كورونا).. بالتفاصيل

سبت, 05/22/2021 - 19:05

قامت منظمة الصحة العالمية، بإصدار تقريرها السنوي، والذي كشف عن تفاصيل صادمة بشأن وباء فيروس (كورونا)، الذي لا يزال يحصد أرواح البشر حول العالم.

وقالت المنظمة: "إن الأرقام الرسمية التي تظهر عدد الوفيات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بـ(كوفيد-19)، أقل بشكل كبير من الأرقام الحقيقة على الأرجح، مؤكدة أن الوفيات الحقيقية قد تكون أعلى 3 مرات من المعلن عنها، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و تبيّن أن نسبة الوفيات بين المصابين بأعراض خطيرة من فيروس (كورونا) في إفريقيا أعلى مقارنة بقارات أخرى لأسباب قد يكون منها نقص مستلزمات الرعاية الضرورية.

مفاجأة.. مقتحم منبر الحرم المكي يدعي أنه المهدي المنتظر

سبت, 05/22/2021 - 18:57

كشفت صحيفة "الوطن" السعودية عن تفاصيل التحقيقات الأولية التي أجرتها شرطة مكة المكرمة، والتي أثبتت أن الجاني الذي حاول الصعود على منبر الحرم المكي، خلال خطبة "الجمعة"، سعودي أربعيني، وكان يدعي أنه المهدي المنتظر.

وتم ضبط الجاني أثناء هجومه ومحاولته الصعود إلى المنبر وهو يحمل عصا وإيقافه من رجال الأمن بقوة أمن الحرم المكي.

وذكرت الصحيفة أنه تم إشعار النيابة العامة بالإجراءات والتحقيقات الأولية التي تم اتخاذها تجاهه، وإجراء المسح الأمني عليه للتأكد والتثبت من أوضاعه الصحية.

المغرب يحذر إسبانيا من "فرار" زعيم جبهة البوليساريو

جمعة, 05/21/2021 - 19:17

حذرت سفيرة المغرب في مدريد كريمة بنيعيش من أنه في حال اختارت إسبانيا إبعاد زعيم البوليساريو إبراهيم غالي عن أراضيها بالغموض نفسه الذي دخل به فهي تختار تدهور العلاقات مع الرباط.

وجاء التحذير إثر رفض المحكمة الإسبانية العليا طلب اعتقال زعيم البوليساريو قبل موعد مثوله أمام القضاء في الأول من يونيو المقبل، وخوف الرباط من هروبه.

وأوضحت السفيرة المغربية في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية يوم الجمعة: "أن واقعة غالي اختبار لاستقلال القضاء الإسباني الذي نثق فيه تماما، لكنه أيضا اختبار آخر لمعرفة ما إذا كانت إسبانيا تختار تعزيز علاقاتها مع المغرب أو تفضل التعاون مع أعدائه".

الصفحات