ميجه بنت اجيد تحكي معاناتها للرئيس غزاني (فيديو)

خميس, 05/19/2022 - 15:53

قالت السيدة ميجه منت سيدي ولد اجيد إنها تلجأ إلى الله وإلى رئيس الجمهورية محمد والشيخ الغزواني لرفع الظلم عن أسرتها، وخاصة والدها الشيخ الضعيف الذي يتعرض لظلم، اصبح يشكل خطرا على صحته .

وظلمُ ذوي القربى أشدُّ مضاضةً   على المرءِ من وَقْعِ الحُسامِ المُهنّد

وقالت السيدة ميجه، إنها تشكو إلى الرئيس غزواني من رجل يدعى بداي ولد اجيد وهو شقيق لنائب عن دائرة النعمة السيدة فاطمة منت اجيد ويستغل نفوذها، لظلم ذوي القربى، حسب ما قالت السيدة ميجه .

وأوضحت السيد ميجة في تسجيلات مثيرة حصل عليها موقع "صوت" إنها وأسرتها يسكنون قرية ام اسديرة رقم 1 التابعة لبلدية آكوينيت بولاية الحوض الشرقي منذ 1987 ، حيث حفروا فيها بئرين .

وقبل سنتين، تقول ميجه، قدمت عليهم أسرة من تلاميذهم لتسكن معهم في مضاربهم التي يحيطونها بسور.

وأضافت السيدة ميجه أن ولد اجيد استغل وثيقة سبق أن سلموها له بالسماح له بالتقري معهم، لكنه رفض اجراجها، حيث يسغل يحريض الأسرة التي تعتدي عليهم، ويمنيهم بالخلاص ويستغل كامل نفوذه لذلك.

وأكدت السيد ميجه أن تعرضو للضرب المبرح، من طرف المدعو برهه ولد انبك وابنائه، حيث تعرض والدها لجلطة، وهدمت منازلهم، وأن اعرشتهم تم تحطيمها، وأن آبارهم تم ردمها، وأن قضيتهم لا زالت معروضة أمام القضاء في مدينة النعمة، حيث رفض الطرف الآخر دعوة القضاء مرتين قبل أن يستجيب للثالثة، لكن المحكمة لم تنطق بالحكم النهائي .

من جانبه طالب شيخ مهيب، وهو (ولد السيدة ميجه)، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني شخصيا للدخل لرفع الظلم عنه.

وكمل حديثة أحد ابناءه داعيا السلطات العليا وجميع الخييرين المساعد في رفع ظلم ذوي القربى عنهم.