قصص

نواكشوط: توقيف شاب اختفى ليلة بفتاة. مقابل هاتف

خميس, 05/19/2022 - 17:46

اوقفت الشرطة في مكتب القصر بولاية نواكشوط الشمالية شابا بتهمة التغرير بقاصر واخفاءها يوما على اهلها.

وبحسب الحوادث، فإن الشرطة اوقفت الشاب بناء على شكوى تقدم بها أسرة الفتاة تتهمه فيها بالتغرير بإبنتهم واخفائها، وقد حرر للفتاة انتدابا طبيا لعرضها على الطبيب المختص.

يذكر أن الفتاة القاصرة، وبعد عودتها من الاختفاء الذي دام ليلة عن منزل اسرتها، عادت وفي جسمها بعض الخدوش والآثار، ادعت انها اثار حادث تعرضت له عندما كانت في سيارة الشاب.

السلطات الإدارية بتوجنين تشرد اسرا في حي الحاكم

خميس, 05/19/2022 - 16:05

قالت السيدة آمنتو بنت دلله إن أحد الأفراد النافذين استحوذ على قطعتها الأرضية وقطع جيرانها مستقويا بحاكم مقاطعة توجنين ووالي ولاية انواكشوط الشمالية.

وقالت منتو: إن القطع الأرضية تعود ملكيتها إلى ملاكها الأصليين منذ أكثر من عشر سنوات، وقام الشخص المعني بالتعاون مع بعض النافذين في وكالة التنمية الحضرية بتزوير وثائق جدد تعود ملكيتها إلى أقل من عام وبدأ بناءها بالفعل مستقويا بالسلطات المحلية التي مارست القمع واقتحام حرمة البيوت خلال اليوم الأول من عملية الظلم والجرف والمداهمة واستخدم الحاكم القوة العمومية لرفض هذا البناء الظالم. 

ميجه بنت اجيد تحكي معاناتها للرئيس غزاني (فيديو)

خميس, 05/19/2022 - 15:53

قالت السيدة ميجه منت سيدي ولد اجيد إنها تلجأ إلى الله وإلى رئيس الجمهورية محمد والشيخ الغزواني لرفع الظلم عن أسرتها، وخاصة والدها الشيخ الضعيف الذي يتعرض لظلم، اصبح يشكل خطرا على صحته .

وظلمُ ذوي القربى أشدُّ مضاضةً   على المرءِ من وَقْعِ الحُسامِ المُهنّد

وقالت السيدة ميجه، إنها تشكو إلى الرئيس غزواني من رجل يدعى بداي ولد اجيد وهو شقيق لنائب عن دائرة النعمة السيدة فاطمة منت اجيد ويستغل نفوذها، لظلم ذوي القربى، حسب ما قالت السيدة ميجه .

قصة السيدة التي هزمت عصابة "مسلحة" في نواذيبو

أربعاء, 05/04/2022 - 21:00

شهدت مدينة نواذيبو حادثة فريدة من نوعها بطلتها سيدة محترمة وربة منزل قاطنة في نواذيبو ومنحدرة من مدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي كانت بمعية طفليها الصغيرين في منزلهم الكائن في أقاصي حي ” شرم الشيخ”.

كانت السيدة في سريرها تنام بسلام رفقة صغيريها وقد أحكمت إغلاق المنزل وكافة المنافذ في ليلة كان الزوج خارج المنزل يداوم خلال عمله الليلي.

وفي حدود الساعة الخامسة فجرا أفاقت على دوي صوت قوي فنهضت من السرير بتؤدة لتعرف مصدر الصوت وحين خرجت من الغرفة إذا بوقع آلات حادة وهمس وكلام خلف الباب الرئيسي للمنزل .

قصة فتاة تسلب زوجها.. فينتقم له مكتب الشيخ الرضا

اثنين, 05/02/2022 - 19:31

كشف مصدر عائلي لموقع "صوت" عن قصة الفتاة الموريتانية التي طلقت زوجها وصادرت جميع ممتلكاته في نواكشوط قبل أن تقع ضحية لمكتب الشيخ الرضى.

وفي تفاصيل القصة التي وقعت قبل أعوام، أن شابا موريتانيا من أسرة متعففة، يقيم في إحدى الدول الافريقية ومتزوج من طالبة في نواكشوط ، وسبق ان اشترى قطعتين ارضيتين بواسطة زوجته ، حيث ارسل إليها بعد ذلك ثمن سيارة من نوع RAF4 وأمرها ببناء منزل ضخم ومستعجل في إحدى القطعتين الأرضيتين الواقعتين في أحياء راقية من العاصمة نواكشوط.

"انْديونَه" العيديّة التي يرغبها الجميع.. ويخشاها بموريتانيا

اثنين, 05/02/2022 - 19:09

ما زال المجتمع الموريتاني عاملا في كثير من أوساطه بضريبة العيد التي يسمونها محليا «إندوينه» والتي ترسخت في موريتانيا رغم أنها في الأصل عادة زنجية أفريقية. جموع من الأطفال من مختلف الأعمار تقوم بجولات بعد عصر كل عيد لتهاجم المنازل طلبا لضريبة «إندوينه»، ولا محيد من الاستجابة لذلك لأن قائمة الكرماء ستنشر، كما ستنشر قائمة البخلاء أيضا.

"هذا العام، تقول الطفلة سارة بنت محمد سالم وهي متحفزة لجمع الإتاوة، سننشر أسماء كرماء وبخلاء العيد على «الواتساب» وعلى فيس بوك، والويل كل الويل لمن بخل بالدفع".

قصة صادمة.. فتاة موريتانية تعتنق الديانة المسيحية

جمعة, 04/29/2022 - 13:01

إنها قصة فتاة لا تتجاوز السابعة عشر من العمر ,تركها والدها في بلاد الكفر وفي أحضان أم مسيحية فتربت على ديانة أمها ,لأنها لم تعرف عن الاسلام شيئا ولا عن والدها الذي تركها وهي طفلة في محيط وبيئة غير إسلاميين.

القصة حصلت في جمهورية أنغولا الافريقية ووردت في صفحة المدون Mido Jekani وهذا نصها حرفيا كما وردت , مع تصحيح طفيف لبعض المفردات :

اسمعوا أيها المغتربون عن أوطانكم أوالمقيمون فيها حاليا هذه القصة الواقعية المؤلمة..

دخلتْ عليّ اليوم في المحل الذي أعمل به في أنغولا طفلة "مراهقة" في مقتبل العمر تريد نقودا أُرسلت إليها من طرف والدها المقيم في موريتانيا في الوقت الراهن.

جسد العروس.. "الجمال" الموريتاني بعيون إيطالية

جمعة, 04/29/2022 - 12:53

عُرض قبل أعوام في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في ألمانياً، فلم ”جسد العروس“ للمخرجة الإيطالية ميشالا أوشبينتيني، وهو فلم روائي يسلط الضوء على ظاهرة ”التسمين القسري“ للنساء في موريتانيا، ويأخذ من ”الجمال“ تيمة له.

يتتبع الفلم الذي تبلغ مدته 94 دقيقية، قصة (فريدة) فتاة موريتانية، تعيش في نواكشوط، مهوسة بمواقع التواصل الاجتماعي، تدير صالونا للتجميل تعود ملكيته لجدتها، تقدم لها خاطب، لكنه يشترط أن تزيد الوزن، ليسرد الفلم رحلتها في البحث عن ”الوزن المثالي“ ويعرج على آليات التسمين القسري الذي يطلق عليه محليا ”لبلوح“، بما فيها أدوية تباع في السوق السوداء.

الحزب الحاكم بالداخل.. أمڭيلْ النيْربْ عند اخْوالها (فيديو)

ثلاثاء, 03/22/2022 - 12:07

قيل أن ذيبا تزوج أرنبا وعاشا في مأمن داخل أحد الأودية المغطى بالحشائش الدكنة ، تتعهده جداءُ الحي، لا يكاد يسمع فيه سوى خشخشة الحشرات وزقزقة العصافير ونقيق الضفادع.

وكان حي الكلاب يرتحل بين مداخل الوادي نادرا، ما يسمع نباحهم إلا في أوقات متأخرة من الليل.

وذات ليلة بدرية مل النعاس اجفانه، تحدث الذئب عن أمجاد اسلافه، وتذكر موقعة وملحمة راح ضحيتها مجموعة من فرسان قبيلته، لكنها انتهت بالنصر وخاصة بعد تدخل أخواله.

نواكشوط: توقيف شاب يستغل إسم فتاة للاحتيال (هويات)

اثنين, 03/21/2022 - 18:31

من المقرر ان يحيل قسم الشرطة القضائية في المفوضية المركزية بتوجونين يوم غد الثلاثاء عسكري سابق تم ضبطه على خلفية استغلاله لاسم مستعار لفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي(الفيس بوك).

وقد تمكنت الشرطة في المفوضية المركزية بتوجونين من توقيف العسكري السابق بعد تنفيذه عمليات احتيال ونصب على مواطنين باسم الفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصفحات