وزير الشؤون الإسلامية لدشن (مجمعا اسلاميا ) ب"تنومند"

ثلاثاء, 07/16/2024 - 11:11

دشن وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه سيدي أعمر طالب الاثنين، مجمعا إسلاميا بتجمع تنومند التابع لمقاطعة أوجفت بولاية آدرار، يضم مسجدا ومحظرة وسكنا للإمام.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن تدشين مجمع إسلامي بقرية تنومند بأوجفت، يدخل في إطار تنفيذ تعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني الرامية إلى توفير جميع الخدمات الأساسية للمواطنين من ماء وكهرباء وصحة وتعليم.

وأضاف أن هذا المجمع الإسلامي يضم مسجدا يتسع لأكثر من 2000 مصل، ومحظرة تتسع لكافة أبناء القرية والقرى المجاورة، وسكنا للإمام ومباني إدارية يمكن توظيفها لصالح العمل الإسلامي.

ودعا الوزير سكان التجمع إلى الاستفادة من المجمع الإسلامي من خلال استغلاله لخدمة الدين الإسلامي، حاثا الأهالي على ضرورة توجيه الأبناء إلى المحظرة من أجل دراسة تعاليم ديننا الإسلامي، بما فيها حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف وإتقان المتون الفقهية وكتب السيرة العطرة والآداب اللغوية بغية التمسك بالكتاب والسنة والتحلي بأخلاق النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأكد الوزير أن تدشين هذا المجمع يدخل كذلك في إطار ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة الاجتماعية تجسيدا لما وصفها بالرؤية الثاقبة للرئيس ولد الغزواني.

عمدة انتيركنت أحمد حمود ولد ابلال ثمن زيارة الوزير، مؤكدا أن تدشين هذا المجمع الإسلامي سيكون له بالغ الأثر في نفوس الساكنة لما يحمله من معاني ربانية، ولما له من انعكاسات تنموية إيجابية، حيث سيساهم في تثبيت الأسر في أماكنهم الأصلية، من خلال ما يتيحه من إمكانية تدريس التلاميذ وطلاب العلم والمعرفة.

وطالب العمدة بضرورة فتح محاظر نموذجية في كل من قرية اعيون لبكر وجالت البركة وبناء مسجد ومحظرة في قرية الموسع.