ريبورتاج

جماعة المغفور له بإذن الله الشيخ الحسين ولد الشيخ سيد ى أحمد لحبيب فى جكَنى تحشد أنصارها من مختلف أرجاء المقاطعة إحتفاء بمقدم مبعوث صاحب الفخامة إلى ولاية الحوض الشرقي.

أربعاء, 11/30/2022 - 08:19

ما إن تم الإعلان عن توجه معالى الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد مولاي ولد محمد لقظف إلى ولاية الحوض الشرقي مبعوثا من فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ...حتى تدارس أبناء المغفور له الشيخ الحسين الأمر وقرروا حشد ما أمكن من مريدى والدهم وأنصاره فى مقاطعة جكَنى...وصل إلى المقاطعة لنفس الغرض الإطار بوزارة الزراعة المهندس سيد أحمد لحبيب ولد الشيخ الحسين.

تساقطات مطرية مهمة بولاية الحوض الشرقي (أسماء)

خميس, 05/26/2022 - 13:10

أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، أن مقاييس المطر سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، تساقط كميات خفيفة من الأمطار على مناطق متفرقة من ولايتي الحوضين الشرقي والغربي، وذلك على النحو التالي:

الحوض الشرقي:

النعمة.....................28 مم

ولاته.....................14 مم

جيكني.....................06 مم

بولكلال....................15 مم

امرج.....................11 مم

اطويل.....................07 مم

تمبدغه....................13 مم

اشميم.....................07 مم

فرفرات....................10 مم

مجلس الوزراء يجتمع اليوم.. وسط حديث عن إقـالات

خميس, 05/26/2022 - 12:43

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في انواكشوط، تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

ويأتي الاجتماع وسط حديث متداول عن إقالات في بعض القطاعات اوزارية.

بيان مشترك من.. أهل القاسم وأهل الحاج اعمر وأهل أحمدو

جمعة, 05/20/2022 - 23:22

*بسم الله الرحمن الرحيم* 
*الحمد لله رب العالمين*
 قال تعالى 
"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ. إِذَا أصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُون "
تتقدم أسر :
 أهل القاسم محمد حبيب
  أهل الحاح اعمر  

ولد أكداويه : سكان بيري بافه يعيشون ظروفا قاسية

أربعاء, 05/18/2022 - 23:52

قال عضو المجلس البلدي فى بلدية “بيري بافه” سيدي ولد أكداوية فى حديث خاص مع موقع زهرة شنقيط إن أوضاع السكان تتدهور بشكل مستمر، والخدمات المقدمة زهيدة، وبعضها تعطل بغعل الإهمال وغياب المتابعة (الكهرباء والمياه).

وأنتقد ولد أكداوية ما آلت اليه أوضاع المنطقة منذ رحيل العمدة السابق التراد ولد بابه الذى كان يؤمن بالشراكة والتعايش، ويدرك قيمة التحالفات التقليدية، مستغربا كيف يحاول البعض تجاوز الوقائع على الأرض، ورسم صورة مغلوطة عن ميزان القوى بالمجلس المحلي.

دفاع عزيز يُطالب بتعيين "قاضي" تحقيق.. مكلف بالملف

أحد, 05/08/2022 - 15:04

تقدمت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بعريضة مطلبية جديدة أمام قطب التحقيق المكلف بالفساد طالبت فيها بتعيين قاضي تحقيق مكلف بالملف

خطوة الهيئة التي تأتي بعد رفض قطب التحقيق طلبها برفع الرقابة القضائية عن واد عبد العزيز ، قالت في العريضة المقدمة إنه تم تجاوز عدة إجراءات ينص عليها القانون في الملف مذكرة بأن المادة: 9 من المرسوم رقم: 017/2017 الصادر بتاريخ: 15 فبراير 2017 نصت على تعيين القاضي المكلف بالتحقيق في ملفات مكافحة الفساد.

تسريبات جديدة عن نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم

خميس, 05/05/2022 - 14:57

أفادت مصادر مطلعة، أن مجلس الوزراء المنعقد اليوم  الخميس تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قد ناقش عدد من مشاريع القوانين و صادق عليها .

وأكدت المصادر، أن  مجلس الوزراء لم يتخذ أي إجراء خصوصي .

اجتماع الوزراء اليوم.. في ظل وجود وظائف شاغرة

خميس, 05/05/2022 - 11:42

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

ويأتي اجتماع الوزراء اليوم وسط حديث عن تعيينات جديدة في ظل وجود وظائف مهمة لا زالت شاغرة.

نائب أكجوجت يدق ناقوس الخطر حول نفايات MCM

ثلاثاء, 05/03/2022 - 12:35

عبر النائب عن دائرة اكجوجت عن مخاوفه من من اشتعال النيران في مستودع النفايات السامة التابع لشركة MCM، دون أن تستطيع أنظمة التحكم التي تتشدق بها الشركة إيقافه.

ولفت النائب، إلى مخاطر الحريق على حياة المواطنين، قائلا أن الحريق  يقع على بعد أمتار معدودة من تسرب في الأمبوب الرئيسي المزود لمدينة أكجوجت بمياه الشرب، والذي يوجد في حالة من التهالك يرثى لها.

وتابع النائب في بيان مخيف، ما نصه:

حملة ضد تأجير السيارات للمراهقين.. تزامنا مع العيد

اثنين, 05/02/2022 - 18:43

نظمت مبادرة "معا للحد من حوادث السير" نشاطا تحسيسيا، مساء أمس، من أجل لفت الإنتباه إلى خطورة تأجير السيارات للقاصرين والمراهقين؛ مبرزة أن هذا النشاط التحسيسي يندرج ضمن سلسلة حملات تعتزم تنظيمها في هذا الإطار.

وأوضح القائمون على هذه الحملة، في إيجازها صحفي، أنهم اختاروا توقيت عشية الاحتفال بعيد الفطر المبارك لإطلاق حملتهم نظرا لكون ظاهرة تأجير السيارات للمراهقين اكثر عادة في مثل هذه المناسبات.

الصفحات