ريبورتاج

الجيش الأمريكي يعترف بإصابة 11 جنديا بالصواريخ الإيرانية

جمعة, 01/17/2020 - 10:30

اعترف الجيش الأمريكي يوم الخميس بإصابة 11 جنديا من قواته شكوا من أعراض ارتجاج الدماغ نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني يوم 8 يناير على قاعدة تتمركز فيها قوات أمريكية بالعراق.

وقال إن "هؤلاء الجنود نقلوا للعلاج إلى مركز لاندستول الطبي الإقليمي في ألمانيا، وتم إرسال آخرين إلى معسكر أريفجان (الكويت) لإجراء مزيد من الفحوص".

شاب يخدع آلاف السوريين لسنوات وبشكل علني.. كيف؟ (صور)

جمعة, 01/17/2020 - 10:04

أوقع شاب الآلاف في سوريا ضحايا لمشروع وهمي، أطلق عليه اسم "شجرتي" لكن المثير في الأمر، أن الاحتيال كان علنيا وعلى مدى سنوات.

ولجأ المحتال الذي يدعى "زاهر زنبركجي"، الذي اعتقل بعد سنوات من الاحتيال، إلى نشر صوره مع شخصيات نافذة ومسؤولين في النظام السوري، من أجل ترويج مشاريعه وإقناع الضحايا بها، وأنه شخصية كبيرة في سوريا.

وابتكر زنبركجي ما يسمى "بمركز الأعمال الكوري" الذي أعلن عام 2012 إطلاقه مشروع "شجرتي" بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون البيئة، ونشرت لافتات في العاصمة دمشق للمشروع، ليكون شكله رسميا.

دراسة جديدة قد تدفع الرجال لإطلاق لحاهم!

أربعاء, 01/15/2020 - 14:00

وجدت دراسة جديدة أن النساء ينجذبن إلى الرجال الملتحين أكثر من غيرهم ممن يحلقون لحاهم.

وعرض الباحثون في جامعة "كوينزلاند" بأستراليا، 30 صورة لـ3 رجال مختلفين، أمام زهاء 919 امرأة أمريكية تتراوح أعمارهن بين 18 و70 عاما، بهدف معرفة رأيهن حول شعر الوجه (أو اللحية) لدى الشركاء المحتملين، على المدى الطويل أو القصير.

وقالت الجامعة إن النساء اللواتي يرغبن في الحمل وإنجاب الأطفال، ينجذبن إلى الرجل ذي الشارب واللحية، بشكل أكثر إيجابية. ويُعتقد أن اللحية تشير إلى الفحولة القوية والخصوبة.

تعرف على أغرب الأشياء التي بيعت بالملايين بالمزادات

ثلاثاء, 01/14/2020 - 00:43

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه أغرب الأشياء التي بِيعت بالملايين في المزادات.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الأغراض التي عرضت للبيع في المزادات تتراوح بين ملابس داخلية ملكية وموزة مثبّتة على حائط، من بين أغراض أخرى غريبة أثارت جدلا واسعا في المزادات.

يقتني الناس أغرب الأشياء

وفقا للمقولة الشائعة، فإن "الجمال يكمن في عين الناظر"، إن هذا بالتأكيد ينطبق على الأشخاص الذين أنفقوا أموالا طائلة على شراء أشياء غريبة حقا.

وفيما يلي مجموعة من أغرب الأشياء التي بيعت بأسعار خيالية.

عادات تتسبب فى ضعف مناعتك بالشتاء.. أبرزها الكسل والسهر

أحد, 01/12/2020 - 01:10

الحفاظ علي الجهاز المناعي يعد من الأمور الضرورية بشكل عام، وبشكل خاص خلال فصل الشتاء، فالتعرض لبرودة الطقس والهواء البارد تعد من الأمور التي تزيد بشكل كبير فرص إصابتك بنزلات البرد الشديدة.

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن الأشياء التي يقوم بها الأشخاص وتزيد من فرص تعرضهم لضعف في الجهاز المناعي، وذلك وفقا لموقع "healthline"، ومنها:

-عدم أخذ القسط الكافي من النوم، وأيضا الشعور الدائم بالإجهاد تعد من أبرز الأمور التي تزيد من فرص الإصابة بضعف الجهاز المناعي بشكل كبير.

21 سرّا ستساعدك في نيل أي وظيفة

خميس, 01/09/2020 - 15:05

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا استعرض فيه أهم الأسرار التي من شأنها أن تساعدك على نيل أي وظيفة.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هناك بعض النصائح الوظيفية الرائعة التي يمكن الاستفادة منها من رؤساء الموارد البشرية لدى كبار أرباب شركات التكنولوجيا والمالية. وفي هذا التقرير، إليك قائمة بأفضل الأفكار الأكثر عملية حول إجراء المقابلات للحصول على وظيفة جديدة.

#أثبت أنك متعاون

ميلاد المسيح فى القرآن.. كيف تناول التراث الإسلامى مولد عيسى؟

ثلاثاء, 01/07/2020 - 17:47

يحتفل المسيحيون اليوم فى الكنائس الشرقية بعيد الميلاد المجيد، ذكرى ميلاد سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام، وقد تحدث القرآن الكريم والأحاديث النبوية وكتب التراث الإسلامى عن الميلاد المجيد وفق (اليوم السابع).

فى القرآن الكريم

كيف تؤثر منتجات التجميل الخاصة بك على خصوبتك

أحد, 01/05/2020 - 15:11

منتجات التجميل والمكياج تعد من الأمور الأساسية في حياة المرأة، ولكن هناك العديد من المحاذير التي تشير إلى أن هذه المنتجات تؤثر بشكل سلبى على البشرة، ولكن أثبتت العديد من الدراسات أنها تؤثر أيضا على خصوبتك وهذا ما سنتعرف عليه أكثر وفقا لموقع "thehealthy". يتم امتصاص جميع المواد الكيميائية التي تتلامس معها في جسمك أو ما يصل إلى 60 فى المائة منها.

سعودية تثير الجدل بإعلانها اعتناق المسيحية في أول أيام العام الجديد‎

خميس, 01/02/2020 - 17:01

أثارت سيدة تزعم أنها سعودية الجنسية، وتدعى فايزة المطيري، الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلنت اعتناقها الدين المسيحي، بدلا من دينها السابق ودين عائلتها، الإسلام.

وتعرّف المطيري نفسها بأنها ناشطة نسوية سعودية تقيم في كندا، التي تستضيف عدة ناشطات سعوديات ذوات توجه نسوي مماثل، وبينهن رهف القنون، الشابة السعودية التي أثارت جدلا عالميا العام الماضي في رحلة لجوئها إلى كندا.

ومع بداية العام الميلادي الجديد، نشرت المطيري صورتين لها، الأولى قديمة ترتدي فيها الحجاب إبان حياتها في السعودية فيما يبدو، والثانية حديثة ظهرت فيها من دون حجاب، مرتدية الصليب على شكل قلادة.

سرقة 1.2 مليون دينار من هذا البنك

أربعاء, 01/01/2020 - 16:23

كشف البنك المركزي التونسي عن سرقة ما قيمته 1.2 مليون دينار من الأوراق النقدية الأجنبية.

وأفاد البنك، في بلاغ، اليوم الثلاثاء، أنه على إثر عملية تدقيق داخلي تم الإذن بها خلال شهر كانون الأول/ديسمبر 2019 قصد التثبت من سلامة بعض العمليات المالية، تفطنت مصالحه إلى أن عددا من لفافات الأوراق النقدية الأجنبية لا تحتوي على كامل عدد الأوراق النقدية المسجلة بها.

وقدرت المبالغ المستولى عليها بما يعادل حوالي مليون ومئتي ألف دينار تونسي.

وقد تولى البنك المركزي التونسي بتاريخ 27 ديسمبر 2019 إعلام السلطات القضائية بالموضوع التي تعهدت بالبحث وأذنت بالاحتفاظ بالموظف المظنون فيه.

الصفحات