منوعات

لماذا يطلب الطبيب الولادة القيصرية؟

جمعة, 12/13/2019 - 15:19

الولادة القيصرية تعد من أنواع الولادات التي يقوم الطبيب تحديدها، والهدف إخراج الجنين من رحم الأم عن طريق فتحة في البطن، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن الولادة القيصرية، وذلك وفقا لموقع " HEALTHLINE  و.livescience".

ما هي الولادة القيصرية؟

الولادة القيصرية عملية جراحية وفتح يتم في أسفل البطن، ويتم استخراج الجنين من الرحم الخاص بالألم، والطبيب هو الوحيد الذي يحدد إذا كانت هذه المرأة تحتاج لعملية جراحية أم ولادة طبيعية.

ما هي الحالات التي يطلب بها الطبيب إجراء ولادة قيصرية؟

فوائد النعناع الأخضر على صحتك أهمها علاج القولون

خميس, 12/12/2019 - 18:20

النعناع الأخضر واحد من أهم النباتات المشهورة حول العالم، حيث إنه يتميز برائحته النفاذة ومذاقه الطبيب ويستخدم لأغراض عديدة سواء فى الطهى او تناوله كمشروب لعلاج بعض الأمراض، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجسم.

وحسب ما ذكره موقع healthlineفإن فوائد النعناع على الصحة هى:  

1: يحتوى النعناع على بعض الخصائص التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وعلاج الاضطرابات مثل المغص والغازات والانتفاخ.، حيث انه يحتوى على مركب المنثول الذى يساعد فى علاج القولون .

"سر" رغبتك الشديدة في الأكل.. العلم يكشف الحقيقة

أربعاء, 12/11/2019 - 16:23

يتوق الإنسان غالبًا إلى الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات؛ خاصة الأطعمة المصنعة؛ لأن هذه الأطعمة تحفز الدماغ على إطلاق هرمونات حساسة تُشعر الشخص بالراحة؛ حتى لو كانت مؤقتة.

فقد لا تكون جائعًا؛ لكن تنتابك رغبة شديدة في الأكل؛ الأمر الذي يدفعك إلى تناول أقرب طعام متوفر بين يديك والتهامه؛ لا سيما إذا تعلق الأمر بالرغبة في أكل السكريات.

وبحسب "سكاي نيوز عربية" ترتبط الرغبة الشديدة في الطعام بمراكز المكافآت والذاكرة في الدماغ؛ بحسب العديد من الدراسات؛ مما يجعلنا نتوجه سريعًا إلى الأطعمة التي تربطنا بها علاقات جيدة، وفق موقع "ستاندرد ميديا".

آية الرزق التي رددها النبي: "لو أن الناس أخذوا بها لكفتهم"

أربعاء, 12/11/2019 - 10:23

كشف الدكتور محمد مهنا، المشرف السابق على الرواق الأزهري، عن آية الرزق التي رددها النبي صلى الله عليه وسلم وقال: "لو أن الناس أخذوا بها لكفتهم".

قال مهنا: علينا أن نتقي الله، وعلينا ألا نقلق ولا نخاف ونفوض الأمر كله إلى الله تعالى.

أشياء نستخدمها يوميا براءة اختراعها للنساء.. (إنفوغراف)

ثلاثاء, 12/10/2019 - 14:31

استعرضت الكاتبة ماريسا لاليبرتي في تقرير نشرته مجلة ريدرز دايجست الأمريكية، اختراعات لنساء تميزن بالذكاء وحب الابتكار، حيث أحدثت فروقاً كبيرة، ولا يزلن غير معروفات لدى أغلب الناس.

الإنفوغراف التالي يستعرض بعضاً من تلك الاختراعات :

أفريقية تتربع على عرش ملكة جمال الكون 2019

اثنين, 12/09/2019 - 14:13

توجت ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزيبيني تونزي مساء الأحد في أتلانتا ملكة لجمال الكون في ختام أمسية تمحورت كثيرا على حق المرأة في تقرير مصيرها.

وتفوقت الشابة السوداء البالغة 26 عاما في المرحلة النهائية على ملكتي جمال بورتوريكو والمكسيك خلال المسابقة التي قدمها الأميركي ستيف هارفي مع لجنة تحكيم ضمت سبع نساء.

وقد صفق الحضور لملكة جمال جنوب أفريقيا بحرارة بعد كلمتها الأخيرة وهو أمر مستحدث في المسابقة. وقد أكدت فيها أنها ستبذل كل ما في وسعها لتشجيع الفتيات على الوثوق بأنفسهن.

ميزة جديدة من "واتساب" لاستغلال الوقت

اثنين, 12/09/2019 - 13:50

كشفت شركة "واتساب" عن إطلاقها ميزة جديدة تساعد على استغلال الوقت.

وأوضحت الشركة بحسب ما نقلت عنها الوكالة الألمانية للأنباء، أن ميزتها الجديدة تتلخص في إمكانية الرد على مكالمة واردة، خلال وجود مكالمة حالية، وهي ما تعرف في الاتصالات العادية بـ"المكالمة الثانية"، أو "انتظار المكالمة".

وذكرت الشركة أن ميزتها الجديدة أضيفت إلى مستخدميها عبر منصة أبل "آي أو إس".

إلا أن هذه الميزة لا تتيح دمج مكالمتين في آن واحد، ففي حال قبول المكالمة الثانية سيتم فصل المكالمة الأولى تلقائيا.

مادة في عبوات المياه البلاستيكية تُسبب العقم والسرطان

أحد, 12/08/2019 - 14:38

أظهرت دراسة حديثة أن مادة BPA الموجودة في عبوات المياه البلاستيكية تُسبب العقم والسرطان وغيرها من الأمراض الأخرى.

وكشفت الدراسة أن البشر يتعرضون لمواد كيميائية مضرة للغاية أكثر مما كان يعتقد سابقًا.

وطورت باتريشيا هانت، الباحثة في جامعة واشنطن -التي اكتشفت لأول مرة أن مادة BPA تعتبر سمًا خطيرًا في البلاستيك- الآن طريقة أكثر دقة لقياس نسبتها، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشفت هانت أن الأداة الجديدة تظهر أن الحد "الآمن" من BPA المنصوص عليه في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معيب، مشيرة إلى أنها في الواقع أعلى بـ 44 مرة من النسبة الٱمنة.

فتاة تُقاضي والدها بسبب 11 عريساً

أحد, 12/08/2019 - 14:35

قاضت فتاة سعودية والدها أمام القضاء لرفضه 11 عريسا تقدموا لطلب يدها، معتبرة أن شكواها ليست عقوقا بوالدها، لأنه كان في كل مرة يجد سببا مختلفا لرفض تزويجها فتقدمت بالعمر دون أسرة، وقالت في دعوى إثبات عضلها (ممانعة ولي أمرها تزويجها) إنها عانت من والدها الذي يرفض الخطاب بلا مبرر حتى بلغت من عمرها 37 سنة، وأضحت فرصتها في الزواج ضئيلة.

مالا تعرفه عن مرض القبور..

سبت, 12/07/2019 - 14:19

مرض جريفز أو "مرض القبور" هو اضطراب في الجهاز المناعي يؤدي إلى زيادة نشاط الغدة الدرقية، وهو أحد أنواع اضطراب المناعة الذاتية ، مما يعني أن الجهاز المناعي للجسم يهاجم خلايا الجسم عن طريق الخطأ بدلاً من حمايتها.

ووفقا لما أكده تقرير لـ" Harvard Health" في مرض جريفز ، يصنع الجهاز المناعي للجسم مواد كيميائية غير طبيعية تسمى الجلوبولين المناعي التي تحفز الغدة الدرقية على إنتاج الكثير من هرمون الغدة الدرقية، وتسمى هذه الحالة فرط نشاط الغدة الدرقية.

الصفحات