قصص

منزل العلامة الشنقطي بنواكشوط. وقصة المرابحة والرهن والبيع (فيديو)

اثنين, 10/25/2021 - 15:19

لا تزال قضية منزل العلامة محمد على الشنقيطي تثير مزيدا من الاستغراب حول قصة المرابحة والرهن والبيع بينه وبين المدعو احمد فال، ودعاوي كل طرف رغم غرابتها.

الفيديو

جسد العروس.. الجمال الموريتاني بعيون إيطالية(فتاة موريتانية

أربعاء, 10/20/2021 - 22:11

عُرض قبل سنتين في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في ألمانياً، فلم ”جسد العروس“ للمخرجة الإيطالية ميشالا أوشبينتيني، وهو فلم روائي يسلط الضوء على ظاهرة ”التسمين القسري“ للنساء في موريتانيا، ويأخذ من ”الجمال“ تيمة له.

يتتبع الفلم الذي تبلغ مدته 94 دقيقية، قصة (فريدة) فتاة موريتانية، تعيش في نواكشوط، مهوسة بمواقع التواصل الاجتماعي، تدير صالونا للتجميل تعود ملكيته لجدتها، تقدم لها خاطب، لكنه يشترط أن تزيد الوزن، ليسرد الفلم رحلتها في البحث عن ”الوزن المثالي“ ويعرج على آليات التسمين القسري الذي يطلق عليه محليا ”لبلوح“، بما فيها أدوية تباع في السوق السوداء.

قصة أبيات ولد أحمد يورة التي أبهرت شعراء الشام وأفقدتهم النوم (فيديو)

اثنين, 10/18/2021 - 09:34

قبل الاحداث المؤسفة الحاصلة حاليا في سوريا ,وبينما كان الدكتور والاديب الموريتاني الشيخ ولد دومان في احد مقاهي مدينة حلب “الشهباء” السورية رفقة بعض كبار الشعراء السوريين ، طلب منه بعضهم ان يلقي عليهم نماذج من الشعر الموريتاني ولم يستحضر الدكتور وقتها الا ابيات ولي الله العلامة / امحمد ولد احمد يورة رحمه الله :

على الربعِ بالمدرومِ أيِّـهْ وحيِّهِ = = وإن كان لا يدري جواب المؤيِّهِ

وقفتُ به جذلانَ نفس كأنما = = وقفت على ليلاهُ فيهِ وميِّـه

وقلت لخلٍّ طالما قد صحبتُه = = وأفردته من بين فتيان حيِّهِ

في ضيافه الرئيس السابق عزيز بالقصر الرئاسي.. قصة غريبة

أحد, 10/17/2021 - 18:54

في ضيافة الرئيس

ذات مساء , وفي صيف هذا العام كنت أفكر في الخروج من العاصمة لشدة حر تلك الايام ,وأن ألجأ الى مكان بعيد لعلني أجد فيه المتعة والراحة النفسية والجسدية بعد سنة كاملة من الكد والتعب "والدّفرة"

وبينما أنا أترنح بين فكرة وأخرى إذ قطع حبال أفكاري رنين هاتف "نوكيا الظواية" التي في جيبي فقلت في نفسي :

:هذا واحد أكيد" سيطلب مني بعض النقود وليس في جيبي سوى 1000 أوقيه "والله ما نعطيهم للوالد إلى كَام من قبرو ظركْ يرحمُو"

فنظرت , وأعدتُ النظرَ مرة أخرى إلى شاشة الهاتف فلم أتبيّن الرقم لقِدمِ الهاتف وعدم وجود النظارات في تلك اللحظة فقررت الرد :

قصة سيدة تائبة تشرح للفقيه كيف سحرت زوجها بنواكشوط (هوية)

سبت, 10/16/2021 - 15:16

كشف مصدر مطلع لموقع "صوت" النقاب عن قصة غريبة لسيدة موريتانية تنتمي إلى وسط اجتماعي محافظ ، من سكان العاصمة نواكشوط ، مع احد الفقهاء الموريتانيين.

وفي تفاصيل القصة نقلا عن الفقيه المعني قوله، إن السيدة (خ ـ م) وبعد عودتها من الحج ارسلت إليه عن طريق أحد أفراد محيطه برغبتها في لقاءه مع إحدى بناتها وسُؤاله عن حكم شرعي.

فما كان من الفقيه إلا ان ضرب موعدا معها مساء في منزله الخاص الذي يعيش فيه مع اسرته ، وابلغ الوسيط بذلك .

وفي نفس المساء المتفق عليه ، حضرت السيدة في سيارة فارهة وبصحبة إحدى بناتها التي جلست مع افراد الاسرة ، بينما تم اللقاء بين السيدة والفقيه على انفراد.

خديجة تحكي قصة معركة ليلية بنواكشوط.. استعمل خلالها الرصاص

خميس, 10/14/2021 - 22:42

استيقظت البارحة فى حدود الثالثة فجرا على هرج ومرج فى ساحة تتبع للمنزل ولكنها خارج أسواره تفتح عليها بعض النوافذ العلوية ، وحالت ظلمة المكان والأشجار من مشاهدة ما يجري فركنت للاستماع، بدى أنه لص يتمنع وسط أشجار المكان المظلم ورجلان بدى فيما بعد أنهم حرسيان او ثلاث كانوا يطاردونه،وما أيقظني هو خصومة اللص ذو الصوت الجهوري القوي،"" تخبطوني بالتعمار؟ ،،،ظالميني آن كنت امباني عند استاسيونه،آن مان خايف منكم ما يكرب مني واحد منكم ما شطرت،،آن كنت فى سيزييم ريجيونه!

قصة الرجل الذي قتل زوجته الحامل.. وعودته للمحاكمة بالنعمة (صورة)

ثلاثاء, 10/12/2021 - 15:03

قطع المهدي زوجته بفأس في مدينة النعمة فاتح رمضان 2018 وبعد فترة أحدث شغبا كبيرا داخل السجن مما استدعى ترحيله الى انواكشوط .

فقد أعيد الجاني الى النعمة من جديد قبل يومين من أجل محاكمته ..

الرجل لا يتمتع بقواه العقلية وقد نقل مرات عديدة قبل جريمته من طرف أصهاره إلى مالي المجاورة لطرد الجن عنه حسب مصادر عائلية لكنه بقي على حاله.

للتذكير فإن الرجل أب لسبعة أبناء قتلت أمهم حاملا و سجن أبوهم وبقوا من دون معيل ....

أين الخيرون؟

من صفحة ذ. محمد محمود شياخ

تفاصيل حول إدانة شاب موريتاني اليوم بقتل صديقته باسبانيا (هوية)

اثنين, 10/04/2021 - 18:32

أدانت اليوم الاثنين هيئة محلفين في إسبانيا رجلا يحمل الجنسية الموريتانية، ويبلغ من العمر 32 عامًا، بجريمة قتل صديقته في منزلهم في “روكيتاس دي مار” قرب ألميريا، وذلك في 25 من سبتمبر عام 2018، وأضافت هيئة المحلفين أن المتهم تخلص من جثة المرأة، التي عثر عليها بعد بضعة أيام في مصنع لإدارة النفايات في مكان آخر.

وأعلنت هيئة المحلفين بالإجماع أن المتهم بارتكاب جريمة القتل هذه أقر بالوقائع في إفادته، ولهذا السبب طالبت بالحكم عليه بالسجن 13 عاما.

أغرب قصة زواج… ومفاجئة ستدهش الجميع (تفاصيل عجيبة)

سبت, 10/02/2021 - 11:02

في تاريخنا قد نجد العديد من القصص الحافلة والغنية بالعبر والامور منها الغريبة ومنها التي يكون فيها أحدات متتاية ومفاجئة وفي سياق هذه المقالة سنذكر لكم أغرب قصة زواج في التاريخ قصة القاضي أبو بكر الأنصاري ومفاجئة ستدهش الجميع وفيديو وثائقي تجدونه أسفل المقالة

ضـربت قـصة أبو بـكر الأنصاري وهو من أعظم قـ.ـضاة الإسلام في عصره، المثل في الغرابة، وقد روى لأصحابه في يوم عن قصة زواجه وهي من أغرب القصص التي سمعها الناس.

عروس تطلب الطلاق بعد يومين من زفافها لأن زوجها أصلع

سبت, 09/25/2021 - 22:14

طلبت عروس سعودية لم يمر على زفافها سوى يومين الطلاق من زوجها لسبب غريب وهو أنه أصلع.

وروى المستشار القانوني أحمد عجب قضية استشارة مرَّت عليه؛ تتعلق بطلب فتاة بعد زواجها بيومَيْن الطلاق من زوجها بسبب صلعه.

وقال "عجب" وفق صحيفة"سبق" راويًا القصة وأبعادها القانونية: "أغرب قضية ‎طلاق مرَّت عليَّ لشاب طلب لقائي للمشورة قبل فترة. كان متعصبًا، ويسأل بإلحاح: (الرجل يعيبه شيء؟! أجل، لماذا زوجتي طلبت ‎الطلاق مني في ثاني يوم من زواجنا؟)، وصرخ: (هل عندما اكتشفت أني [أصلع])".

الصفحات