قصص

توقيف ساحران أمس بنواكشوط بعد اختفاء "أعضاء" لهؤلاء

سبت, 02/22/2020 - 13:25

نقل مصدر اعلامي عن مصادر خاصة قولها، أنه تم يوم الجمعة إلقاء القبض على ساحرين جديدين، أحدهما في دار النعيم والآخر في تيارت، حيث نقل الأول إلى مفوضية دار النعيم3 والثاني إلى مفوضية تيارت1، ويخضعان للتحقيق هناك بعد إتهامهما من طرف بعض المارة بأنه بعد السلام عليهما إختفت أعضاءهم الذكرية.

وحسب مصادر ميادين الذي أورد الخبر، فإن هذه القضية المثيرة توصلت التحريات الأمنية حولها، إلى وجود عصابة من "السحرة" تقوم بإبتزاز سكان العاصمة الموريتانية نواكشوط، من خلال إيهامهم بإخفاء أعضائهم "الذكرية".

عصابات تنبش القبور في نواكشوط.. وتبيعها لموتى آخرين

سبت, 02/22/2020 - 10:47

قال مواطنون من سكان الحي المجاور لمقبرة عرفات إن نبش القبور عمل يدر على بعض العمال في المقبر بدخل كبير.

وحسب الحوادث  فان هؤلاء العمال يلبسون الظلام لنبش القبور القديمة وتنظيفها من الرفاة ودفنها في أماكن أخرى ويبيعون القبر جاهزا بمبلغ 5000 أوقية قديمة.

بعض المواطنين من الذين لديهم أقارب في المقبرة تاهوا عن أقاربهم.

كما لاحظوا جدة الحفر على قبور ذويهم الذين تغيرت المعالم التي كانوا قد وضعوها علي قبورهم واستبدلت بمعالم لأشخاص آخرين.

اقرأ أيضا:

قصة فاطمة التي حاولت قتل عيسى فجر اليوم في نواكشوط

جمعة, 02/21/2020 - 17:06

أقدمت فاطمة 21 عاما ، والتي تقطن في حي "كزرة الشباب" في وقت متأخر من فجر اليوم على ضرب زوجها بمقبض حديد وهو على فراش النوم.

وحسب مصدر الحوادث فإن عيسى زوج السيدة انتبه فجأة وحاول تجنب المقبض الذي وقع على رجله ولم يتأذى كثيرا.

وحسب المصدر ، فإن فاطمة تتعالج من اضطراب نفسي في مستشفى الأمراض العقلية في السبخة منذ فترة.

وتقول أسرة السيدة ، ان سبب الاضطراب الذي تعيشه الفتاة هو معاملة زوجها لها، وقساوة والدته معها، رغم أنها أم لثلاثة أطفال من زوجها.

اغتصاب واحتجاز حياتي وصديقتها بنواكشوط (أسمـاء)

جمعة, 02/21/2020 - 13:46

تعرضت زوجة مواطن مغربي يوم أمس الخميس 20/02/2020 للاغتصاب من قبل عصابة يتزعمها صاحب سوابق يدعى "الإدريسي". وذلك في حي من الميناء قرب موقف الباص، كما قامت العصابة باحتجاز زوجة المغربي وزميلة كانت برفقتها حتى تدفعان لها مبلغ قدروه ب"80 ألف أوقية قديمة".

نواكشوط: القبض على عصابة بحوزتها سلاح (هويات)

جمعة, 02/21/2020 - 13:41

أحالت الشرطة في مفوضية الميناء 1 اليوم الجمعة 21/02/2020 الى النيابة بمحكمة ولاية نواكشوط الجنوبية عصابة من أصحاب السوابق .

وكانت الشرطة في الميناء واحد بالإدارة الجوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية قد تمكنت  من خلال دورية سائرة في بحر الأسبوع الجاري من توقيف صاحب سوابق وبحوزته كمية من المواد اشتبهت في سرقتها.

وكشف التحقيق مع المشتبه فيه عن انتمائه لعصابة تسرق المحلات التجارية والمنازل، وتستعمل الأسلحة النارية للتهديد والتخويف.

وقاد البحث حول مصدر المواد التي تم ضبطها بحوزة المشتبه إلى انه تعود لبقالة كان قد نفذ عليها عملية سرقة رفقة عناصر العصابة في تفرغ زينه.

قصة رجلين فقدا اعضائهما الذكرية "أمس" في نواكشوط

أحد, 02/16/2020 - 10:24

كشفت مصادر اعلامية عن وجود العاصمة رجل موريتاني رهن التوقيف لدى فرقة الدرك الوطني فى حي BMD بوسط العاصمة ، وقد اتهمه شخصان بالتسبب فى اختفاء عضو حساس من جسم كل منهما وذلك مباشرة بعد مصافحة الرجل لهما اليوم السبت، وقاما بالإمساك به وتسليمه لفرقة الدرك التى أوقفته للتحقيق فى القضية.

الرجل الموقوف ليست له سوابق فى المجال وغير معروف بممارسة الدجل والشعوذة.

قصة سيدة عارية. دخلت اليوم مدرسة بنواكشوط (هوية)

سبت, 02/15/2020 - 20:25

أفاد مصدر إعلامي ان سيدة مختلة العقل أثارت الرعب والخوف بين تلاميذ مدرسة في الحي الرابع من "ملح" بمقاطعة عرفات صباح اليوم .
وحسب مصدر الحوادث فإن مختلة العقل  رشقت التلاميذ داخل الفصول بالمدرسة وخارجها بالحجارة وحاولتالدخول إليهم مهددة بالفتك بهم.

وأضاف المصدر إن التلاميذ في المدرسة فزعوا وانتشر بينهم الخوف من منظر السيدة التي  ظهرت كالشبح،حيث كانت عارية من الملابس،وتقوم بحركات مخيفة.

تفاصيل مقتل المواطن سيدي وحرق جثته (هويات القتلة)

سبت, 02/15/2020 - 19:43

نقلت صحيفة محلية من مصادر في الجالية الموريتانية بالإمارات أن جريمة قتل بشعة ارتكبها بنغاليان ليلة الخميس الماضية في حق راع موريتاني يدعى "سيدي لمين" من مجموعة "لحمنات" القبلية، و ينحدر من المناطق الشرقية في موريتانيا، و ذلك في منطقة نزوى بسلطنة عمان، حين تم ذبح الضحية و حرق جثته.

قصة حي "سيتى أبلاج" بنواكشوط.. وكر للسرقة والرذيلة

جمعة, 02/14/2020 - 16:57

قال ساكنة حي سيتى ابلاج  بالعاصمة نواكشوط انه تحول إلى مأوى للبعض المجرمين ومكان مناسب لكل من يحاول تنفيذ جريمة أو ارتكاب أعمال الفجور، أو إخفاء المسروقات وتعاطي المخدرات وتم في الاونة الاخيرة ضبط عصابة من شابين وفتاة متخصصة في تهريب وإستعمال الكوكايين في العاصمة الموريتانية نواكشوط .

ويقول بعض من سكان الحي الواقع بالقرب من الشاطئ الأطلسي إن المجرمين يغتنمون هدوء الحي وبعده من قلب العاصمة وانخفاض كثافته السكانية لتنفيذ مخططاتهم حيث باتت معظم العصابات خاصة من الاجانب تسكن بهذا الحي مطالبين السلطات الامنية بتكثيف دورياته فيه والصرامة في ضبط المجرمين.

اقالات وتعيينات في اجتماع مجلس الوزراء اليوم (أسمــاء)

خميس, 02/13/2020 - 17:31

أقال مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم مدير المستشفى الوطني وعين مدير مستشفى الشيخ الدكتور حماه الله زيد خلفا له.

وتم تعيين مدير جديد لمستشفى الشيخ زايد، واختار المجلس رئيس قسم الحالات المستعجلة  الدكتور السالك لإدارة المستشفى.

كما أقال مجلس الوزراء اليوم  مديرة المدرسة الوطنية للصحة بنواكشوط زينب بنت حيده.

ولم يعلن من تم تكليفه بالمهمة لحد الآن

كما تمت اقالة رئيس رقابة الصفقات

كما تم تعيين اليوم الدكتورة فاطمة عبد القادر مديرة لمستشفى الأمومة والطفولة 

الصفحات