بيرام لرجال الأعمال: إذا كنتم جادين زوجوا بناتكم من الشباب الذي تعرضون عليهم الزواج

سبت, 08/31/2024 - 17:55

انتقد النائب البرلماني والناشط الحقوقي بيرام ولد الداه بشدة مبادرة اتحاد ارباب العمل الموريتانيين بخصوص تزويج 50 شابا بمهر 5000 اوقية جديدة.

وقال بيرام في تسجيل صوتي مخاطبا رجال الأعمال: "زوجوا بناتكم للفقراء، وزوجوا ابناءكم من بنات فقيرات".
واصفا - في صوتية علق فيها على الحدث الذي اثار جدلا كبيرا - هذه الأسر التي سيتم تأسيسها بأنها "أسر مصطنعة" وضعت تحت رحمة رجال الأعمال المستفيدين من الدولة.مضيفا في التسجيل الصوتي الذي عنونه بـ"الصدمة":
"هذه حكامة بدوية، وكنا نظن بعد اكتوائنا بنارها خلال الخمس سنوات الماضية، ان النظام سيخجل من التمادي فيها".
متسائلا في استغراب: "هل قطاع رجال الأعمال الذي تعتمد عليه الدولة في تسيير اقتصادها، يعتبر امرا كهذا مساهمة في الأقتصاد؟ هذا احتقار للموريتانيين وعقولهم، واحتقار للعالم وللتقدم، هل هذه برامج ذات قيمة؟".
واستغرب ولد الداه ان يكون مثل هذه الكيانات (اتحاد ارباب العمل) شريكا للدولة في برامجها.مضيفا: لماذا لا تصنعون الثروة دون قبلية وزبونية ونفخ فكاتير، لقد قتلت الدولة روح رجل الأعمال من خلال هيأة أرباب العمل، ويتم منع من لديهم روح المنافسة، والدولة تمنح المشاريع بصفة غير نزيهة، وكل رجل أعمال يتبرع بالمليارات والملايين في الحملات الإنتخابية، ولا يمكن لرجل أعمال ان يتصرف خارج ما تأمره به الدولة.واتهم النائب في البرلمان رجال الأعمال بأنهم ينهبون الدولة بالتعاون مع الموظفين ويزورون الدواء والغذاء، متسائلا: الي أين نسي؟ انا فعلا لا أفهم ما يحدث، انا مصدوم.