تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط البحريين

سبت, 09/21/2024 - 07:58

أشرف وزير الدفاع حنن ولد سيدي، رفقة وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الفضيل ولد سيداتي أحمد لولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي يعقوب ولد أمين وقائد الأركان العامة للجيوش المساعد واللواء محمد فال الرايس الرايس، أمس الجمعة، بمدينة نواذيبو، على حفل تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط البحريين، والتي تحمل اسم الرائد البحري ديوب ابراهيم عمر.
وأكد اللواء البحري أحمد سعيد بنعوف أن تخرج هذه الدفعة يأتي كثمرة  للشراكة القائمة بين وزارتي الدفاع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصيد والبنى التحتية والمينائية، مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه الأكاديمية في تكوين ضباط البحرية وفق المناهج والمعايير الدولية.
وأضاف بنعوف أن "هذه النتائج تعتبر تتويجا للجهود المبذولة والرامية إلى تكوين كادر بشري قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

وبدوره أكد قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري محمد محمود الحضرامي، أن تخرج هذه الدفعة الجديدة، المكونة بالمدرسة العليا للضباط التابعة للأكاديمية البحرية، تم وفق مسطرة تعليمية معتمدة من طرف وزارة التعليم العالي وتراعي نظم وشروط المنظمة البحرية الدولية.