ولد محمد الأغظف يصف ترميم وبناء الطرق بالمشاريع الكبرى

ثلاثاء, 11/22/2022 - 12:36

أعلن الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد الأغظف، أمس الإثنين من مدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي، عن ما وصفه بمشاريع كبرى ستنفذها السلطات العليا في البلد لصالح ساكنة الولاية والتي هي قيد المناقصة.

جاء ذلك في اجتماع عقده مبعوث الرئيس، بمسقط رأسه، حضره بعض المنتخبين وشخصيات مهتمة بالترشحات في الانتخابات القادمة، وأخرى مقربة من الوزير.

وذكر الوزير الأمين العام أن هذه المشاريع تكمن في بناء وترميم مشاريع طرقية، مثل الطريق الرابط بين مدينتي لعيون والنعمه واستئناف الأعمال في طريق أمرج عدل بكرو وطريق انبيكة لحواش النعمه قريبا سبيلا إلى دفع عجلة التنمية بالولاية مما سيكون له الأثر الإيجابي على تحسين ظروف ساكنة هذه المناطق.

وكانت وزارة التجهيز والنقل أعلنت قبل إعلان جولة مبعوث الرئيس إلى الحوض الشرقي، عن منح صفقة إصلاح مقطع لعيون-اعوينات أزبل، من طريق الأمل لشركة ATTM.

وتم منح الصفقة البالغة 8.3 مليار أوقية للشركة ضمن سبع صفقات أخرى، لإصلاح كافة محاور طريق الأمل من ألاك إلى النعمة قبل الإنتخابات الرئاسية القادمة.

وبموجب الإجراء الجديد تم منح صفقتين لشركة MTC المملوكة لأهل غدة، بتكلفة بلغت 7.8 مليار  أوقية ( المقطع الأول) و7.9 مليار أوقية (المقطع رقم 7)، بينما منحت الشركة الصينية CRBC مقطعين بتكلفة مالية بلغت 6.6 مليار أوقية للمقطع الثالث ، و7.4 مليار أوقية بالنسبة للمقطع السادس.

كما تم منح شركة مملوكة لزين العابدين ولد الشيخ أحمد المقطع الخامس بتكلفة مالية بلغت 6.8 مليار أوقية.

وتم فتح العروض يوم التاسع من شهر نوفمبر وتم منحها يوم 15 نوفمبر، وتم الإفراج عن القرار اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022.