إقصاء أطراف وازنة بالحوض الشرقي.. هل فعلها ولد محمد لقظف؟

اثنين, 03/20/2023 - 12:46

شكل تسريب أسماء مرشحي الحزب الحاكم في الانتخابات المرتقبة مصدر استياء عارم بولاية الحوض الشرقي، حيث تتسع موجة الاستياء لتطال ابرز الفاعلين السياسيين المحسوبين على الحزب الحاكم في الولاية.

ولعل قائمة أسماء المرشحين التي تم تسريبها صباح اليوم لم تفاجئ الناخب الشرقاوي بقدر ما أثارت استياء فاعلي الحزب الحاكم في ولاية الحوض.

ويتوقع بعض المهمين بالشأن السياسي، ان تفتح تشكيلة القائمة الجديدة من مرشحي الحزب الحاكم في الحوض الشرقي الباب واسعا أمام مزيد من الاستياء قد يتجاوز الاحتجاجات نحو الانسحاب الجماعي من الحزب الحاكم إلى المعارضة .

هل فعلها ولد محمد لقظف؟

ويرى معظم داعمي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن القائمة الجديدة في الحوض الشرقي لا تخلوا من بصمات الوزير الأمين العام للرئاسة السيد مولاي محمد لقظف، ما يلقي عليه ضمنيا بالمسؤولية عن إقصاء جهات سياسية وازنة.

ويستغرب مؤيدي الرئيس ولد الشيخ الغزواني في الحوض الشرقي اعتماد مشورة أحد أبناء الولاية في التوازنات السياسية التي هو بالطبيعة جزء منها.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أوفدت ولد محمد لقظف إلى مسقط رأسه بولاية الحوض الشرقي لتقييم التوازنات السياسية، أياما بعد قرار الحزب الحاكم حظر أي نشاط خارج مظلة الحزب الحاكم.